التقى السفير رضا بيبرس سفير مصر لدى بولندا اليوم السبت برئيسة وأعضاء المجموعة البرلمانية البولندية المصرية في مجلس النواب البولندي، لاستعرض كافة الأوضاع التي تمر بها مصر وما تحقق خلال الفترة الأخيرة من خطوات لتنفيذ خارطة المستقبل.
يأتي اللقاء في إطار استمرار تكثيف الاتصالات والجهود مع المسئولين في دول العالم لتوضيح وجهة النظر المصرية تجاه الموضوعات الداخلية ولتنشيط قطاع السياحة الأجنبية الوافدة إلى مصر.
​ كما بحث بيبرس مع أعضاء المجموعة البرلمانية تفاصيل زيارتهم المقررة إلى مصر تلبية للدعوة التي وجهها لهم هشام زعزوع وزير السياحة للتعرف على حقيقة الأوضاع في مصر ومدى استقرارها والالتقاء بالمسئولين المصريين وبقيادات المجتمع المدني وللتعرف أيضاً على مستوى الأمن في المناطق السياحية المصرية وخاصة المنتجعات السياحية في البحر الأحمر وجنوب سيناء التي تحظى بسمعة متميزة لدى السائح البولندي.
​ وطالب السفير المصري في هذا الإطار أعضاء المجموعة ببذل مساعيهم لكي تقوم السلطات البولندية بتعديل إرشادات السفر التي تحذر السائحين البولنديين من السفر إلى مصر بما في ذلك المنتجعات السياحية في شرم الشيخ وطابا ونويبع ودهب، في ضوء عدم وجود داع لوضع مثل هذا التحذير وأسوة بدول أوروبية أخرى قامت بوضع إرشادات أكثر إيجابية بشأن سفر مواطنيها إلى مصر وآخرها إيطاليا وألمانيا.
من ناحيتها، وعدت رئيسة المجموعة البرلمانية ببذل مساعيها في هذا الاتجاه خاصة مع عودة استقرار الأوضاع وقيام دول أوروبية أخرى بوضع إرشادات سفر إيجابية بالإضافة إلى شغف المواطن البولندي بزيارة مصر ومناطقها السياحية وشواطئها المتميزة.