التقي السفير محمد إدريس سفير مصر في أديس أبابا بالسيد سولومون افورك رئيس غرفة التجارة الإثيوبية الجديد لتهنئته بتولي منصب رئيس الغرفة حيث شارك في الاجتماع كل من المستشار التجاري بالسفارة وسكرتير عام الغرفة الإثيوبية.
وتناول الاجتماع بحث سبل تطوير وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين حيث تم مناقشة وضع خطة عمل لزيادة حجم التبادل التجاري وتشجيع حركـة الاستثمار والتعاون بين مجتمع الأعمال في البلدين وقد تــم الاتفاق علي تعظيم الاستفادة من الدور الذي يقوم به مجلس الأعمال المصري الإثيوبي ليضطلع خلال الفترة القادمة بدور أكبر في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية.
وأشار السفير المصري إلى الاهتمام الذى يوليه رجال الأعمال والمستثمرون المصريون للعمل بالسوق الإثيوبى حيث شهدت الفترة الأخيرة العديد من الزيارات من جانب مجتمع الأعمال المصري.. مشددا على اهمية خلق شبكة مصالح اقتصادية واستثمارية تعطي العلاقات مضموناً إيجابياً ينعكس علي مسار العلاقات بين البلدين .
وأعرب رئيس غرفة التجارة الإثيوبية عن ترحيبهم بتعزيز التعاون المصري الإثيوبي ..مشيرا إلي وجود سوق ضخم في البلدين يمكن أن يساعد علي تعزيز العلاقات والمصالح المشتركة وتلبية الكثير من احتياجات كل جانب من الآخر.