العاهل البحريني

التقى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة السبت الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يزور /المنامة /حاليا.
وأكد العاهل البحريني خلال اللقاء أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى ، ويجب العمل على ضمان الوصول إلى حل عادل ودائم وشامل لها ، بما يكفل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتلبية طموحاته في العيش الكريم والآمن والمستقر ، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ، وضرورة الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي العربية المحتلة عام 1967، والوقف الفوري لبناء المستوطنات ، والالتزام بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.
وأدان الملك حمد بن عيسى آل خليفة الممارسات الإسرائيلية والأعمال التي تجاوزت كل الحدود ، وخاصة عدوان قوات الاحتلال على قطاع غزة .. وأهاب بالمجتمع الدولي أن يضطلع بمسؤولياته بإلزام جميع الأطراف باحترام القانون الدولي والتدخل السريع لإنهاء العمليات الخطيرة في المنطقة ، ووقف إزهاق أرواح الأبرياء من الشعب الفلسطيني وحمايتهم .
من جانبه، قال الرئيس عباس "إنه لابد من وقوف سيل الدم الذي يجري في الأراضي الفلسطينية وفي غزة ، هذا الدم وهذا التدمير والدمار الكامل الذي يحصل نريد أن نعمل على إيقافه ، في نفس الوقت نحن نعمل من أجل الوصول بقضيتنا إلى المحافل الدولية وقد وصلنا إلى الأمم المتحدة وأصبحنا دولة وهذه الدولة ستتطور وستحصل على الحقوق الكاملة".. وأعرب عن أمله بأن يأتي الوقت الذي تحصل فيه على دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس .
يشار إلى أن البحرين تستضيف غدا /الأحد/ مؤتمر سفراء دولة فلسطين لدى الدول العربية .

قنا