محمد جواد ظريف

یلتقی وزیرا خارجیة إیران وامریكا محمد جواد ظريف وجون كيري الیوم /الاثنین/ فی فیینا للمرة الثانیة فی اطار الجولة السادسة من المباحثات النوویة بین ایران ومجموعة 5+1، حسبما ذكرت وكالة أنباء /ارنا/ الإيرانية.
ونقلت الوكالة عن ظريف قوله بعد لقائه الأول مع كيري "لم نتوصل بعد إلی نتیجة فی المفاوضات النوویة ، وامامنا سبعة ایام صعبة لمواصلتها.
وأضاف ظریف فی انتهاء الیوم الثانی عشر من المفاوضات النوویة فی فیینا بین ایران ومجموعة 5+1، لقد التقیت خلال 5 ساعات بجمیع ممثلی مجموعة 5+1 وکانت المفاوضات جیدة. 
وأشار إلی أنه عقد لقاءات جماعیة وانفرادیة مع جمیع ممثلی مجموعة 5+1 ، وأضاف "لقد حاولنا أن نستفيد من حضور وزراء الخارجیة للدول الأخری من أجل التوصل إلی صیغ للخروج بحلول للمشاکل التی تواجهنا". 
واستطرد ظریف قائلا " هناك هدف واحد تم الاتفاق علیه فی اتفاق جنیف وهو أن تواصل إیران برنامجها النووی بالإضافة إلی رفع هواجس الآخرین إزاء هذا البرنامج" ، وأضاف " لم یتم التوصل إلی نتیجة حتى الآن إلا أننی أشعر أن جمیع الأطراف ترغب فی التوصل إلی طریقة یمکن أن تؤدی إلی حل". 
يذكر أن الجولة السادسة من المباحثات النوویة بین إیران والمجموعة السداسیة بدأت فی الثانی من يوليو الجاری وتستمر حتي يوم 20 من الشهر نفسه ، وهى المهلة المحددة للتوصل إلی اتفاق نووی مؤقت".