توجهت وزيرة الدفاع الألمانية ، أورسولا فون دير لاين ، اليوم إلى الولايات المتحدة الأميركية في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام .
ومن المقرر أن تلتقي ، فون دير لاين ، في نيويورك و واشنطن ممثلين بارزين من الأمم المتحدة والحكومة الأمريكية ، من بينهم وزير الدفاع تشاك هيغل ، وسط توقعات بأن تدور المحادثات حول المشاركة الألمانية في مهام عسكرية دولية .
وسوف تقوم وزيرة الدفاع الألمانية بزيارة النصب التذكاري لضحايا هجمات 11 سبتمبر عام 2001 التي استهدفت برجي التجارة العالمي.. فيما تبحث خلال زيارتها لمقر الأمم المتحدة في نيويورك غدا /الثلاثاء/ دور ألمانيا في السيطرة على الأزمات.
ويشارك الجيش الألماني حاليا بـ 4600 جندي في 17 مهمة خارجية لإحلال السلام والاستقرار في مناطق الأزمات.
يذكر أن الرئيس الألماني يواخيم جاوك ، وفون دير لاين ووزير الخارجية فرانك- فالتر شتاينماير، دعوا خلال مؤتمر ميونخ الدولي للأمن في شهر فبراير الماضي ،إلى تعزيز مسؤولية بلادهم في العالم ، ومنذ ذلك الحين جرى توسيع مشاركة الجيش الألماني في مهام بإفريقيا ، وإقرار المشاركة في تدمير الأسلحة الكيميائية السورية.
ومن المقرر أن تبحث وزيرة الدفاع الألمانية مع نظيره الأمريكي الإعداد لقمة /الناتو/ ،التي من المتوقع أن تهيمن عليها تطورات الأزمة الأوكرانية ، والأوضاع في العراق ، ومستقبل المهمة الدولية في أفغانسان .
وتعتزم الولايات المتحدة سحب قواتها بالكامل من أفغانستان بحلول عام 2016.
ومن المقرر أن تنتهي المهمة القتالية للناتو في أفغانستان في ديسمبر القادم يعقبها القيام بمهمة لتدريب القوات الأفغانية.

"قنا"