الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأبى أحمد رئيس الوزراء الإثيوبى

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، في مقر إقامته في العاصمة الصينية بكين أبى أحمد رئيس الوزراء الإثيوبى.

وأكَّد صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنَّ الرئيس السيسي أعرب عن ترحيبه بلقاء رئيس الوزراء الإثيوبي، مثمنًا حرص الجانبين على استمرار التنسيق المتبادل لتطوير العلاقات الثنائية.

ومن جانبه ، أكد رئيس الوزراء الإثيوبي على حرصه بالالتقاء مجددًا بالسيسي منذ زيارته الأخيرة إلى القاهرة في حزيران / يونيو 2018، للتشاور بشأن سبل دفع العلاقات بين الجانبين، مشيرًا إلى ما يجمع البلدين والشعبين من روابط تاريخية، والحرص على تعزيز التعاون مع مصر لما فيه تحقيق المصالح المشتركة للدولتين.

 

 

وذكر راضي أنَّ اللقاء شهد استعراضًا لتطورات عدد من الملفات الثنائية، حيث شدد الجانبان على عزمهما التوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة يؤمن حقوق مصر المائية في نهر النيل، كما يحفظ للجانب الإثيوبي حقوقه في تحقيق التنمية دون إضرار بأي طرف آخر، كما اتفقا على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وتابع راضي قوله" أنَّ المباحثات شهدت كذلك مناقشة عدد من الملفات الإقليمية ذات الصلة في القارة الإفريقية، حيث توافقت رؤى الجانبين إزاء أهمية استمرار التشاور والتنسيق المشترك والعمل على تعزيز التعاون بين مختلف دول المنطقة، ومساعدتها على حل الخلافات من خلال الحوار البناء سعيًا لتحقيق السلام والتنمية.