وزير الداخلية الأردني غالب الزعبي

بحث وزير الداخلية الأردني غالب الزعبي، اليوم الاثنين، مع ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في الأردن ستيفانو سيفيريه، أثار الأزمة السورية على المملكة، وكيفية دعم الأردن لمواجهة تداعيات الأزمة، إلى جانب العلاقات القائمة بين الجانبين وسبل دعمها وتعزيزها.

وأكد الزعبي أن الأردن يدعم ويدعو إلى ضرورة التوصل إلى إيجاد حل سياسي شامل للأزمة السورية منذ بدايتها، يضمن وقف إراقة الدماء ويحفظ وحدة الشعب السوري، مشددا على التزام وزارة الداخلية الأردنية بدعم جهود المفوضية وآليات عملها في المملكة والتعاون معها للقيام بمهامها دون عوائق باعتبار ذلك عملا تشاركيا وضرورة إنسانية.

وأشار إلى أن الاستمرار بتأدية الواجب القومي تجاه اللاجئين السوريين يتطلب النظر إلى إمكانيات وقدرات الأردن بشكل أكثر عمقا وجدية من قبل المجتمع الدولي والجهات المانحة وأن يأخذوا على عاتقهم تنفيذ برامج ومشاريع إنتاجية تخفف من أعباء استضافة اللاجئين ولاسيما في المجتمعات المحلية الحاضنة لهم.

من جانبه، عبر المسؤول الأممي عن فخره وتقديره لحجم التعاون القائم بين المفوضية ووزارة الداخلية الأردنية والمؤسسات التابعة لها والمعنية بإدارة شئون اللاجئين السوريين على الأراضي الأردنية والإجراءات السهلة التي تتخذ لمعالجة احتياجات اللاجئين بشكل فوري وسريع.

واتفق الطرفان على إدامة التنسيق والتشاور تجاه كل ما يتعلق باللاجئين والتعاون المستمر للحد من الصعوبات والتحديات الناجمة عن استضافتهم على أراضي المملكة.

نقلا عن "أ.ش.أ"