رئيس دولة فلسطين محمود عباس

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، ورئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، بالذكرى الثالثة والسبعين لاستقلال لبنان.

وبهذه المناسبة، بعث سيادته برقية إلى الرئيس عون، قال فيها :يسعدنا وأنتم تحتفلون وشعب لبنان الشقيق بعيد الاستقلال، أن نتقدم لفخامتكم، باسم دولة فلسطين وشعبها، وباسمي شخصيا، بأصدق عبارات التهاني القلبية، مقرونة بتمنياتنا لكم ولشعبكم بمزيد من الاستقرار والازدهار.

وأعرب الرئيس عن اعتزازه بعرى الأخوّة المتينة التي تربط الشعبين الفلسطيني واللبناني، والتي ستظل محل الاهتمام المشترك من أجل تنميتها وتعزيزها.

وقال: إننا وشعبنا سنظل نحفظ للبنان ولشعبه الشقيق بكل تقدير، مواقفه المبدئية ودعمه الثابت لشعبنا ولقضيتنا وحرصكم على تخفيف معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان، الذين هم ضيوف على لبنان وشعبه لحين عودتهم إلى وطنهم فلسطين.

وبعث سيادته برقية إلى رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري، أعرب فيها عن أصدق التهاني والتبريكات للبنان بهذه المناسبة، متمنيا له المزيد من الرخاء والازدهار.

كما بعث برقية إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري، هنأه فيها بهذه المناسبة، وأعرب عن تقديره لمواقف لبنان الداعمة والمساندة لنضال شعبنا الفلسطيني، ومن أجل إنجاز حقوقه في إنهاء الاحتلال، وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس.