علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

التقى علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجمعة، مع موون هي سانغ، رئيس الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية، وذلك في إطار زيارة الدكتور علي عبد العال إلى كوريا الجنوبية.   

وأعرب عبد العال في بداية اللقاء، عن سعادته بتواجده في كوريا الجنوبية، تلبية للدعوة الكريمة من رئيس الجمعية الوطنية الكورية، لتكون هذه هي الزيارة الأولى له ولرئيس برلمان مصري إلى كوريا الجنوبية، مشيرًا إلى أن مصر وكوريا الجنوبية تتمتعان بعلاقات متميزة قائمة على الود والصداقة والاحترام المتبادل.

وتشهد منذ فترة الكثير من التقدم على المستوى السياسي والاقتصادي والبرلماني، حيث زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، كوريا الجنوبية في عام 2016، وجمعه بالرئيس الكوري، لقاء آخر خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أقرأ أيضاً :روبيرو فيكو يُعلن تجميد العلاقات مع مجلس النواب المصري بسبب قضية ريجيني

ورحب رئيس الجمعية الوطنية الكورية "البرلمان" بالدكتور علي عبد العال، معربًا عن تقديره لهذه الزيارة وعن حبه لمصر، مضيفًا أنه سبق له زيارتها من قبل، ويرى الحضارة المصرية بمثابة الأساس للحضارتين اليونانية والإغريقية.

وأكّد رئيس الجمعية الوطنية الكورية، أن كوريا الجنوبية لها علاقات إستراتيجية بمصر، قائمة على الاحترام المتبادل والإيمان بمحورية الدور المصري في الشرق الأوسط والمنطقة، معربًا عن سعادته وتقديره لما تشهده مصر من استقرار داخلي، وأنه على دراية تامة بحقيقة الأوضاع في مصر سواء اقتصادية أو سياسية.

وأشار إلى أن بلاده تقف بجانب مصر في جهود الإصلاح والتنمية كافة، مضيفًا أنه سيبذل قصارى جهده لتعزيز الاستثمارات الكورية في مصر، والتشجيع على السياحة إلى مصر، في ظل ما تتمتع به حاليًا من أمن واستقرار.

وعقب اللقاء، قام عبد العال بجولة في مقر الجمعية الوطنية الكورية، تفقد خلالها القاعة الرئيسية للجلسات في الجمعية، وأثنى على تصميم المبنى وما يتمتع به من فن ومعمار متميز.

قد يهمك أيضاً :
"عبدالعال يُعلن أن لولا قرارات السيسى الاقتصادية لم نكن لنجد "رغيف العيش
"عبد العال يؤكد أن البرلمان بادر بسياسة "التقشف