بحث رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور اليوم الثلاثاء مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين أنطونيو جوتيرس ، الانعكاسات الإنسانية للأزمة السورية على الأردن.
وأكد النسور خلال اللقاء ، الذي حضره وزيرا الداخلية حسين هزاع المجالي والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور إبراهيم سيف ، على أهمية أن يتحمل المجتمع الدولي مسئولياته في دعم ومساندة الأردن لتمكينه من الاستمرار بأداء هذا الدور الإنساني.
ولفت رئيس الوزراء الأردني إلى حجم الأعباء التي يتحملها الأردن بسبب وجود نحو مليون و400 ألف لاجيء سوري في المملكة ، مشيرا إلى انعكاسات تدفق اللاجئين على الأردن في ظل محدودية الموارد خاصة المياه والطاقة إضافة الى الخدمات الصحية والتعليمية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبه التي يمر بها ، وداعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته ودعم ومساندة الأردن لتمكينه من تأدية دوره الإنساني تجاه اللاجئين السوريين.
وبدوره..أعرب جوتيرس عن تقديره لدور وجهود الأردن في استقبال اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات لهم ، لافتا إلى أهمية دعم ومساندة الأردن الذي يشكل دعامة للأمن والاستقرار على مستوى المنطقة ، ومؤكدا حرص المفوضية على التعاون مع الأردن ودعمه في جهوده ودوره الإنساني.