مطار القاهرة

 التقي رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير محمد فريد التهامي الوفد الفلسطيني الي مباحثات وقف إطلاق النار والتهدئة برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد للمرة الثالثة ، لإبلاغه بالرد الإسرائيلي بشأن المطالب الفلسطينية وأهمها وقف العدوان وفك الحصار عن غزة.
وقالت مصادر فلسطينية مطلعة ـ قبيل اللقاء ـ أن الوفد الفلسطيني لم يبلغ بعد بالرد الإسرائيلي بشأن المطالب الفلسطينية ، ومن المفترض أن نتلقي الرد من الجانب المصري الليلة.
يذكر ان الوفد التقى الوزير التهامي مرتين خلال الأسبوع الحالي لطرح ورقة فلسطينية موحدة بمطالب الشعب الفلسطيني من أجل التهدئة في قطاع غزة ، وفي مقدمتها وقف العدوان الاسرائيلي وفك الحصار عن قطاع غزة ، وتم الاتفاق علي تهدئة من جميع الأطراف لمدة ٧٢ ساعة ستنتهي صباح غد الجمعة الساعة الثامنة صباحا.
وأكدت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس أن مطالب المقاومة والشعب الفلسطيني المتمثلة بوقف العدوان ورفع الحصار وبناء الميناء البحري هي حقوق أساسية لا تحتاج إلى تفاوض ، وطلبت من الوفد المفاوض عدم تمديد الهدنة ما لم يعط "العدو الإسرائيلي" موافقة مبدئية على مطلب وقف العدوان وانهاء الحصار وأهمها بناء الميناء البحري.
ويضم الوفد الفلسطيني كلا من : عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس الوفد ، وعضوية : ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة وموسى ابومرزوق وعزت الرشق وخليل الحية ومحمد نصر وزياد الظاظا من حركة حماس ، وزياد النخالة وخالد البطش من حركة الجهاد الاسلامي ، وقيس عبد الكريم من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، وبسام الصالحي أمين عام حزب الشعب ، وماهر الطاهر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.