استعرض الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر، مع داتو محمد المهدي سفير دولة بروناي بالقاهرة ووفد رفيع المستوي برئاسة داتو ذوالقرنين السكرتير العام لوزير التعليم العالي، سبل تعزيز التعاون العلمي والثقافي بين الجانبين وآخر التطورات المتعلقة بمذكرات التفاهم المشترك المقرر توقيعها.
وأوضح رئيس الجامعة أن التعاون مع دولة بروناي لا يتوقف عند الكليات الشرعية فقط وإنما يتناول مجالات أخرى تتعلق بالطب والعلوم وغيرها.. مشيدا بالتعاون العلمي والثقافي بين جامعة الأزهر وجامعات بروناي.
من جانبه، دعا سفير بروناي رئيس جامعة الأزهر لإلقاء محاضرة في المؤتمر العالمي حول الحضارة الإسلامية، وافتتاح مركز الإمام الشافعي بدولة بروناي.
كما طالب السفير جامعة الأزهر بتوفير أساتذة لوضع الخطط والمناهج والمواد التي سيتم تدريسها في المركز في ضوء الرؤية الإسلامية والتي يحددها الأزهر الشريف.
وعلى صعيد آخر، وجه رئيس الجامعة الدعوة لسفير بروناي لحضور افتتاح المستشفى التخصصي التابع للجامعة خلال الفترة المقبلة بعد زيارته والوفد المرافق للمستشفي.
من جانب آخر، اعتمد الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر، نتيجة امتحانات كلية اللغة العربية بالزقازيق وبلغت نسبة النجاح في الشعبة العامة 34.34%، في حين بلغت نسبة النجاح في قسم التاريخ 41.30%، وفي قسم الحضارة 44.26%.