استقبل فخامة رئيس مجلس رئاسة جمهورية البوسنة والهرسك باكر علي عزت بيقو فيتش اليوم معالي الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي والوفد المرافق له بمكتبة الغازي خسروبك بالعاصمة سراييفو .
وثمن فخامته ما تبذله المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - من جهود كبيرة وما تقدمه من دعم سخي لخدمة الإسلام والمسلمين في كل مكان معبراً عن شكره وتقديره للمملكة لما يلقاه المسلمون في البوسنة والهرسك وفي دول البلقان من رعاية ومن اهتمام بقضاياهم على الصعد كافة لدعم استقرار الأوضاع في دول البلقان بما يحقق التعاون والتآلف والسلام بين مواطني تلك الدول.
وعبر الدكتور التركي من جانبه لفخامته عن استعداد الرابطة لتعزيز التعاون مع الهيئات الإسلامية بالبوسنة والهرسك ودول البلقان لتوعية المسلمين وتثقيفهم بأصول الدين الإسلامي الصحيحة في عباداتهم وتعاملاتهم وفق الكتاب والسنة وما سار عليه السلف الصالح بعيداً عن البدع والغلو والتطرف.
حضر اللقاء معالي رئيس العلماء والمفتى العام بالبوسنة والهرسك الشيخ حسن كفازو فيتش وسفير خادم الحرمين الشريفين بسراييفو محمد بن عيد الثقفي .
وكان معالي الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي قد وصل إلى البوسنة والهرسك في وقت سابق اليوم لافتتاح ندوة " عقيدة أهل السنة والجماعة ـ تراث مسلمي البلقان" والمشاركة في فعاليات الندوة بحضور علماء وخبراء من دول البلقان والمملكة العربية السعودية ومصر والسودان وقطر وتركيا .
وكان في استقبال معاليه بمطار العاصمة سراييفو معالي رئيس العلماء والمفتى العام في البوسنة والهرسك الشيخ حسن كفازو فيتش وسفير خادم الحرمين الشريفين بسراييفو عيد بن محمد الثقفي وعدد من المسئولين .
واس