رئيس الوزراء الدكتور الأردني عبدالله النسور

بحث رئيس الوزراء الدكتور الأردني عبدالله النسور مساء اليوم السبت مع وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس ، الذي يزور الأردن ضمن جولة في المنطقة ، جهود وقف إطلاق النار في غزة في ظل الجهود الدولية والإقليمية التي تبذل لتحقيق هذا الهدف.
وأكد النسور ، خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة والسفيرة الفرنسية في عمان كارولين دوما ، رفض الأردن للعدوان الإسرائيلي على غزة والذي ذهب ضحيته الكثير من الشهداء وأعداد كبيرة من الجرحى والمصابين.
ونوه بأن الأردن يدعم كل جهد لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في غزة ، مثمنا مواقف فرنسا التاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية والمؤيدة لإيجاد حل عادل وفقا لرؤية الدولتين ، وقال " إننا نعول على الدور الفرنسي المهم في الوصول إلى السلام المنشود".
ومن جهته ، أكد وزير الخارجية الفرنسي دعم بلاده ومساندتها لجميع الجهود الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق النار في غزة ، مشيرا إلى موقف فرنسا المؤيد والداعم لإحلال السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
وشدد على ضرورة وضع حد لدوامة العنف بين الجانبين ، وقال " إن فرنسا ترى أن النزاع الفلسطيني الإسرائيلي لا يؤثر على المنطقة فحسب بل تمتد آثاره الى العالم" ، داعيا المجتمع الدولي إلى ضرورة أن يساعد في إيجاد حلول لهذا النزاع.
ولفت فابيوس إلى أن الأردن يقع في قلب الإعصار وأن استقباله لأعداد كبيرة من اللاجئين سيكون له انعكاسات على الأوضاع الاقتصادية في المملكة الأردنية "ومن المهم جدا أن يبقى مستقرا ويعمل على تطوير اقتصاده".
وتناول الحديث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ، حيث أكد رئيس الوزراء الأردني أن جميع المشاكل والأزمات التي تمر بها المنطقة تعود في جذورها إلى عدم إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.