الرئيس الفلسطيني محمود عباس

استقبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين في المنامة اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يزور مملكة البحرين حاليًا.
وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها إضافة إلى بحث الاستعدادات لمؤتمر سفراء دولة فلسطين لدى الدول العربية الذي تستضيفه المنامة غدًا.
وأكد الملك حمد بن عيسى في كلمة له خلال الاستقبال دعم بلاده للقضية الفلسطينية مبينًا أنها هي قضية العرب الأولى، ويجب العمل على ضمان الوصول إلى حل عادل ودائم وشامل لها بما يكفل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتلبية طموحاته في العيش الكريم والآمن والمستقر، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وضرورة الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي العربية المحتلة عام 1967م، والوقف الفوري لبناء المستوطنات، والالتزام بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.
وأعرب عن إدانته ورفضه للممارسات الإسرائيلية والأعمال التي تجاوزت كل الحدود، خاصة العدوان الغاشم على قطاع غزة.
وأهاب ملك مملكة البحرين المجتمع الدولي بأن يضطلع بمسؤولياته بإلزام جميع الأطراف باحترام القانون الدولي والتدخل السريع لإنهاء العمليات الخطيرة في المنطقة، ووقف إزهاق أرواح الأبرياء من الشعب الفلسطيني وحمايتهم.
وطالب الرئيس الفلسطيني من جانبه بوقف الهجوم الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة من أجل حقن الدم ، مؤكدًا العمل من أجل الوصول بالقضية الفلسطينية إلى المحافل الدولية.