الدكتور نبيل العربي

أجرى الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي مباحثات اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا ونائبه رمزي عز الدين .
تناولت المباحثات آخر مستجدات الأوضاع في سوريا والجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة الراهنة بالإضافة لبحث الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب .
كما أطلع المبعوث الأممي خلال اللقاء الدكتور العربي على نتائج زيارته مؤخرا إلى دمشق والتي التقى خلالها المسئولين السوريين.
وصرح ميستورا بأن محادثاته مع الدكتور نبيل العربي تأتي في إطار الاهتمام المشترك لما يحدث في الإقليم خاصة في سوريا.

وأضاف انه عاد للتو من مهمة في سوريا استغرقت عدة أيام وأردف " سأواصل جولتي في المنطقة للتباحث مع المسئولين فيها بشأن الأوضاع في سوريا ومتابعة الوضع الإنساني بشكل عام وخاصة ما يتعلق بأوضاع اللاجئين والنازحين ".
وقال ميستورا في تصريح مقتضب للصحفيين، انه ناقش مع العربي الأوضاع المتعلقة بالارهاب في سوريا والعراق وأكد الحرص على العمل بشكل جماعي خاصة مع الجامعة العربية وأمينها العام فيما يتعلق بشأن بالأزمة السورية ومكافحة الارهاب. 
ويسعى المبعوث الأممي خلال جولته بالمنطقة الى التعرف على وجهات نظر الأطراف المعنية بالأزمة السورية بهدف التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية .