ترأس سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية الوفد القطري المشارك في الدورة السادسة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي يعقد في العاصمة بكين خلال الفترة من 3-5 يونيو الجاري.
ويبحث الاجتماع الوزاري سبل تعزيز التعاون بين الصين والدول العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية فضلا عن تبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، ومتابعة سير تنفيذ برنامج العمل للمنتدى ومناقشة الأمور الأخرى التي تهم الطرفين.
وقد شهد المنتدى هذا العام اعتماد البرنامج التنفيذي للمنتدى بين عام 2014-2016 و الخطة التنموية العشرية للمنتدى خلال الفترة 2014-2024م و اللذان يقضيان بإقامة آلية لحوار سياسي استراتيجي رفيع المستوى لتبادل وجهات النظر والتنسيق حول القضايا السياسية الرئيسية على الساحتين الإقليمية والدولية، وتعزيز التنسيق والتعاون بين الجانبين في مجالات الاقتصاد و التجارة و الثقافة و التكنولوجيا.
كما شهد المنتدى توقيع خطة عمل بشأن التعاون في المجال الصحي بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية واللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة بجمهورية الصين الشعبية خلال الفترة 2014-2016م، بالاضافة الى توقيع مذكرة التعاون في مجال مكافحة التصحر.