اللجنة الوزارية المصرية السودانية

تستضيف مصر نهاية الشهر الجاري، اللجنة الوزارية المصرية السودانية، وذلك لاعتماد ما تم الاتفاق عليها في الاجتماعات السابقة، وأن الاجتماع سيوضح الرؤية المستقبلية للشراكة بين البلدين في مختلف المجالات سواء السياسية، أو الاقتصاية أو الزراعية، والتعليم وغيرها

وكشف سفير مصر لدى الخرطوم، أسامة شلتوت، استضافة القاهرة، اجتماعات اللجنة الوزارية بين مصر والسودان، برئاسة وزيرا خارجية البلدين، والمزعم عقده يوم 28 أغسطس/آب الجاري، وذلك لاعتماد ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات لجنة كبار المسؤولين في البلدين.

وأشار شلتوت، في تصريحات صحافية أنه من المقرر أن تمد اللجنة لعرض ما تم الاتفاق عليها خلال الفترة الماضية، وستعرض على اللجنة الرئاسية التي ستعقد في العاصمة الخرطوم خلال شهر أكتوبر /تشرين الأوّل المقبل، برئاسة الرئيسين عبد الفتاح السيسي، وعمر البشير.

وأوضح أن اجتماع القاهرة الذي ضم كبار المسؤولين، هدف إلى وضع استراتيجية وخطة مستقبلية للشراكة في مختلف المجالات منها السياسية والاقتصادية والزراعية، وذلك لرفع تقرير اللجنة في اجتماعهم نهاية الشهر الجاري، موكدًا أنه تم الاتفاق بين الطرفين على توقيع 20 اتفاقية في مجالات مختلفة.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت العلاقات ترابط قوي بين البلدين، بالإضافة إلى المشاركة في العديد من الفعاليات لتوطيد العلاقات الثنائية، وفقًا لورؤية توجيهات القيادة السياسية للبلدين.

وأختتم تصريحاته، أن كل هذا الاجتماعات والفعاليات تصب في النهاية في مصلحة شعبي وادي النيل، وتتطلب مزيدًا من الجهد والصبر، وأن القيادة السياسية في البلدين أعطت توجيهات بتذليل العقبات كافة التي تواجه التعاون المشترك وبخاصة في دخول القطاع الخاص في الاستثمار.