المخرج مروان حامد

أوشك المخرج مروان حامد على الانتهاء من التحضيرات الأولية الخاصة بالفيلم السينمائي الجديد "كيرة والجن " والمقرر أن يلعب بطولته الفنانين أحمد عز و كريم عبد العزيز، حيث من المقرر أن يبدأ حامد ترشيح أبطال العمل خلال الفترة المقبلة لإنهاء الشركة المنتجة التعاقدات الخاصة بهم.
 
أحداث الفيلم تبرز عظمة المصريين في تلك الفترة، وتصديهم للاحتلال الإنجليزي عن طريق المقاومة الشعبية.ويتكتم صناع العمل كشف أي تفاصيل عن الفيلم بدعوى أنه لايزال في طور التحضيرات الأولية.
 
وينتظر المخرج مروان حامد انتهاء كلا من أحمد عز وكريم عبد العزيز من ارتباطاتهم الفنية حيث من المقرر أن يتم تحديد الموعد النهائى لتصوير الفيلم منتصف شهر نوفمبر الجارى خاصة مع رغبة صناعه فى طرحه خلال موسم عيد الفطر المقبل.

اقرأ أيضًا:

كريم عفيفى وهشام إسماعيل مع أحمد عز في مسرحية "علاء الدين"
 
وكانت أعلنت شركة «سينرجى فيلمز» بدء تحضيرات فيلم «كيرة والجن – 1919»، الذي يقدم بطولته النجمان كريم عبد العزيز وأحمد عز، والمأخوذ عن رواية 1919 للكاتب أحمد مراد، وبدأت الشركة المنتجة الاستعداد للعمل الذي يتوقع أن يكون أضخم أفلام السينما المصرية فى السنوات الأخيرة.
 
وانتهى السيناريست أحمد مراد كاتب الرواية الأصلى من كتابة السيناريو بالكامل وسلمه للمنتج أحمد بدوى مدير عام الشركة، التى تعقد جلسات عمل يومية مع مخرج العمل مروان حامد، للاستقرار على التفاصيل المبدئية للعمل، فضلًا عن وضع قائمة بأسماء الممثلين المرشحين للأدوار الرئيسية، خاصة أن الرواية تضم العديد من الشخصيات التى تتضمن تفاصيل درامية ومثيرة ومميزة.
 
كما وضعت الشركة خطة إنتاجية لتقديم عمل سينمائي ضخم خلال الفترة المقبلة، وأبرز نقاط تلك الخطة، بناء ديكورات ضخمة للحقبة الزمنية التي يدور حولها الفيلم، فضلًا عن تصميم الملابس التى تناسب الوقت والزمن، بالإضافة إلى الاستعانة بأحدث معدات التصوير من الخارج بقيادة أحمد المرسى مدير التصوير، وأخيرًا أعمال الجرافيكس والمونتاج التى سيتم تنفيذها فى أوروبا.
 
فيلم "كيرة والجن" مأخوذ عن رواية 1919 للكاتب أحمد مراد، من بطولة أحمد عز وكريم عبد العزيز ويعد التعاون الخامس الذي يجمع المخرج مروان ‏حامد ‏مع المؤلف أحمد مراد.

وقد يهمك أيضًا:

كريم عبد العزيز يشارك أحمد عز في "كيرة والجن"