عبد الحميد العوام

يتواجد النجم السعودي عبد الحميد العوام حاليًا في مصر، لخوض تجربته الأولى في "السينما" المصرية، حيث يدخل سباق عيد الأضحى المقبل ببطولة فيلمين هما "دوران زينهم" و"العيال رجعت أحلى صحبة".
وأعرب العوام عن سعادته البالغة بالعمل في مصر، قائلًا: "مصر هي هوليوود الشرق ومصدر نجاح وانطلاقة أي فنان عربي، وأتمنى أن تنال أدواري في الفيلمين إعجاب الجمهور المصري الذواق للفن الراقي".
ويجسد العوام في فيلم "دوران زينهم" شخصية تاجر عربي ثرى يعاني من آلام في الكلية، مما يتطلب منه إجراء جراحة عاجلة لزرع الكلية فيصطدم بمجموعه من الشباب البسطاء الذين يعرض عليهم المال مقابل مساعدته في أن يقوم أحدهم ببيع كليته له، ويوافق أحدهم بالفعل على بيع كليته مقابل المال، وتتوالى الأحداث ويتم التصوير في مجموعة من الأحياء الشعبية في القاهرة، والفيلم من قصة وحوار عبد الحميد طه وإخراج رأفت وجدي.

ويخوض عبد الحميد العوام تجربة سينمائية أخرى هي فيلم "العيال رجعت أحلى صحبة"، ويجسد فيه شخصية منتج يقوم بتبني مجموعة من الشباب الموهوبين فى الغناء ويساعدهم ويقوم بإنتاج "ألبومات غنائية" لهم ويحقق أحلامهم في الشهرة والنجومية، ويتم تصوير أحداث الفيلم بين القاهرة والإسكندرية، والفيلم من تأليف أحمد بيسة وإخراج محمد حمدي.