اللواء مجدي نصر الدين

أكد محافظ بورسعيد اللواء مجدي نصر الدين، أنَّ المحافظة تعتبر من أولى المحافظات الذي سيتم تطبيق منظومة النظافة الجديدة فيها بطريقة صحيحة بعد التعاقد مع 17 شركة، مطالبًا رؤساء الأحياء بوضع القوانين والقرارات التي تمكنهم من الحصول على أفضل النتائج في تطبيق المنظومة.

وأوضح أنَّ المحافظة تسخر كل إمكاناتها لإنجاح هذه التجربة بالتعاون والتنسيق والتواصل التام مع وزارة التطوير الحضري والعشوائيات حتى تعود بورسعيد إلى صورتها المشرقة دائمًا.

جاء ذلك خلال  مؤتمر المتابعة الأسبوعي بالتوازي مع اجتماع مجلس الوزراء، بحضور رؤساء الأحياء ومديري المديريات ومديري الإدارات في المحافظة.

وشدّد نصر الدين على أهمية التعاون من قبل جميع المسؤولين والارتقاء والتكاتف بين الجميع من أجل هدف واحد هو صالح بورسعيد وحل كل مشكلاتها، مؤكدا أن هذه اللقاءات ستساعد على التعرف على المشاكل عن قرب ومشاركة الجميع في وضع الحل لها.

وأصدر خلال اللقاء تعليماته إلى رؤساء الأحياء بسرعة استكمال المطابق بخاصة في المناطق الأكثر كثافة سكانية، كما شدد على تكثيف أعمال النظافة في الشوارع الجانبية والحارات والتنسيق مع مديرية الطرق لردم المطبات العشوائية والتكسير في بعض الشوارع.

كما وجه المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارة المرور لمنع دخول السيارات والدراجات البخارية والحيوانات إلى شاطئ بورسعيد وإغلاق كل الطرق المؤدية للدخول بالسيارات إليه حفاظا على أرواح المصطافين وعدم تعريضهم لأي خطورة.

ووجه رؤساء الأحياء بإعمال النظافة كلا في نطاقه وصيانة دورات المياه، داعيًا التنفيذيين بسرعة الاستجابة إلى مطالب المواطنين في حدود الإمكانات المتاحة، ونوّه باستمرار حملات مباحث ومديرية الكهرباء لملاحقة سارقي التيار الكهربائي بطرق غير قانونية مع تحرير المحاضر الفورية لهم.

كما أصدر المحافظ تعليماته إلى رؤساء الأحياء بتحصيل أي مبالغ يدفعها المواطنون من متأخرات الإيجار في إطار التيسير وتخفيف العبء عليهم، ولفت إلى أنَّ هناك اهتمامًا كبيرًا من الدولة بتطوير القرى الأكثر حاجة، مؤكدا ضرورة عمل تقارير أسبوعية بشأن مراحل انجاز العمل وتوصيل المرافق  في قرى بورسعيد الثلاثة التي تدخل في حيز التطوير.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي يقوم بها جهاز الإنقاذ والطوارئ ومساعدته لرؤساء الأحياء في رفع مخلفات القمامة والرتش فضلًا عن أعمال رفع كفاءة شاطئ بورسعيد من بدايته حتى المنفذ الجميل.

وبيَّن أنَّ عدد المواطنين الذي تم بحثه في مشاريع الإسكان بلغ حتى الآن 21452، مؤكدًا أنَّ المحافظة تخطو خطوات سريعة في مشاريع الإسكان، مشيرًا إلى أن مشروع ال43 عمارة لسكان الازالات الأمين وناصر والسيد متولي 10 عمارات يسير بمعدل أكثر من المتوقع حيث يتم الآن تشطيب بعض العمارات.

وأوضح أنَّ المحافظة لن تدخر أي جهد لحل جميع المشكلات، مشيدا بالجهود الأمنية الكبيرة التي تبذلها الشرطة لجعل المواطن يشعر بالأمن والاستقرار.

كما أصدر تعليماته لرؤساء الأحياء بسرعة الانتهاء من تجهيز منافذ البيع ودخول المرافق لها تمهيدا لاستلامها من قبل القوات المسلحة وضخ السلع الغذائية فيها بأسعار في متناول الجميع كما وجه محافظ بورسعيد إدارة القوارض والحشرات بتكثيف الحملات بصورة دورية خصوصًا مع دخول فصل الصيف.