الوجهات السياحية الرائعة التي يُمكنك الذهاب إليه

على الرغم من اجازات فصل الشتاء دائمًا ما تكون محدودة إلا أن هذا الفصل الرائع يستحق على الأقل اجازة لمدة أسبوع لاستكشاف الوجهات السياحية الرائعة التي يُمكنك الذهاب إليه في عطلتك الشتوية القادمة! أثناء تقديم هذه القائمة حاولنا أن نختار الأماكن المناسبة للطلبة والأزواج والأسر، ولكن أيًا كانت الوجهة التي اخترت الذهاب إليها فيجب عليك الإلتزام بميزانية مُخصصة للسفر وألا تتجاوزها تحت أي ظرف.
1.     مصر
التاريخ والغموض مجتمعيْن؛ مصر هي واحدة من أكثر وجهات السفر إثارة للاهتمام على هذا الكوكب. انطلق إلى القاهرة للاستمتاع بمشاهدة أهرامات الجيزة القديمة أ المومياوات في المتحف القومي للحضارات المصرية أو الاستمتاع بمشاهدة فن العمارة في الجامع الأزهر والكنيسة القبطية. يُمكنك أيضًا أن تستمتع بالثقافة والتاريخ الثرييْن في الإسكندرية والغوص في البحر الأحمر، لن تكتفي بلحظات مدهشة في أرض الفراعنة! يُمكنك أيضًا الإستمتاع بالكثير من الأنشطة الترفيهية أثناء إقامتك في مصر بدايةً من مشاهدة أفلام Netflix  وحتى الدخول على 1xbet عربي.
2.     ألمانيا
هل ترغب في تناول بعض النقانق الساخنة والتجول في السهول الفسيحة أم هل ترغب فقط في التسوق في أسواق الكريسماس اللطيفة التي تشتهر بها أوروبا؟ ترحب ألمانيا بالمسافرين من كل الدول العربية، ولحسن الحظ فإن شوارع برلين أصبحت مليئة بمحلات السوريين الذين يُقدمون الشاورما الساخنة للجميع. يُمكنك أيضًا الإستمتاع بمظاهر الحياة الليلية المُزدهرة وتجربة مقاهي جديدة. بالإضافة إلى ذلك، تُعتبّر رياضات مثل الركض والتزلج وركوب الدراجات منتشرة جدًا في ألمانيا ويستمتع الألمان أيضًا برياضات غير عادية مثل القفز بالحبال وصيد الأسماك في أعماق البحار والملاكمة، وكل هذا الأنشطة الترفيهية اقتصادية للغاية حيث أن الألمان يُفضلون ألا يُنفقوا الكثير من الأموال على الترفيه.
3.     كينيا
على الرغم من أن الدول الأفريقية لم تأخذ نصيبها الكافي على الخريطة السياحية العالمية إلا أن هناك الكثير من المغامرات الرائعة التي يُمكنك القيام بها في كينيا والتي تجعل وقتك هناك إجازة لا تُنسى. بدايةً من تجارب السفاري الرائعة إلى رحلات التنزه المثيرة، فإن كينيا مُثيرة بقدر ما تحصل عليها. وعندما تستمتع بكل شيء وتوشك رحلتك على الإنتهاء، فيُمكنك أن تسترخي على أحد الشواطئ الرملية البيضاء في كينيا.
4.     لبنان
يفتح لبنان أبوابه للمسافرين من جميع أنحاء العالم وفي الحقيقة لا يسعنا الانتظار للتجول في شوارع بيروت لنتنفس روح هذا البلد الجميل. يُعرف لبنان باسم لؤلؤة الشرق الأوسط، وهو مزيج رائع من الطبيعة والرفاهية والثقافة والتاريخ. استمتع بأفضل ما في الطبيعة، أو انغمس في التاريخ في مزار بعلبك أو اختبر أفضل ما في الحياة الليلية في جبيل، لن تفشل لبنان في أن تندهش!
5.     ماليزيا
يُزعم بحق أنها ماليزيا آسيا حقًا، تعرض هذه الوجهة الغريبة لمحات وآثار للثقافات الصينية والهندية والسريلانكية والآسيوية الأخرى. تتمتع ماليزيا بشواطئها الساحرة وغاباتها المطيرة المورقة وأنشطة المغامرات والتاريخ والعمارة وحياة المدينة والتسوق الرائع والطعام الرائع. عندما تنتهي من الاستمتاع بالمشاهد والأصوات في هذا البلد الصاخب، استرخ في أحد المنتجعات الصحية الشهيرة واشعر بأن مشاكلك تتلاشى.
6.     سلطنة عمان
التاريخ والطبيعة والثقافة، عمان لديها شيء للجميع. من صحاريها المفتوحة إلى الوديان الخلابة والجبال الصخرية إلى الشواطئ الهادئة، تعد السلطنة جوهرة مخفية على حافة شبه الجزيرة العربية. انغمس في روح التقاليد في القرى الصغيرة مثل مسفاة العبرين أو انغمس في جمال صلالة، وهي واحة خضراء بها شلالات وجداول رائعة لا تكون موجودة إلا في فصل الشتاء فقط.
7.     المملكة العربية السعودية
فتحت المملكة العربية السعودية أبوابها مؤخرًا للسياحة والرياض هي أحدث مدخل جديد على مخططات وجهات العطلات. إذا كنت تتطلع إلى تجنب الازدحام وتزور مكانًا جديدًا لقضاء العطلة الشتوية، فتأكد من وضع الرياض على قائمة أمنياتك.جرب التجوال في مراكز التسوق الضخمة أو تسلق ناطحة سحاب، ولكن إذا كنت تحب المغامرة أكثر، فانتقل إلى صحاري الرياض واستمتع بقيادة سيارات الدفع الرباعي أو تسلق الجبال أو استمتع فقط بالمناظر الخلابة التي تمتد إلى الأفق.
8.     تنزانيا
تعد تنزانيا موطنًا لجبل كليمنجارو المهيب ومنتزه سيرينجيتي الوطني، والمليئة بالطبيعة الخام والحياة البرية، وهي عطلة أحلام لأي مُغامر.ستتنوع العطلة في تنزانيا بين رحلات السفاري البرية المبهجة في المتنزهات الوطنية الشاسعة، ومشاهدة الطيور ذات الريش العجيب، والاسترخاء على الشواطئ الهادئة ذات المياه النقية الصافية والغطس لمشاهدة الحياة البحرية والشعاب المرجانية الساحرة.
9.     تايلاند
يمكن القول إن تايلاند هي واحدة من أكثر وجهات العطلات شعبية في العالم. إنها أبعد من الجزر والشواطئ الجميلة حيث يتدفق السياح من كل جزء من العالم طوال العام.
في تايلاند، ستختبر نوعًا مختلفًا من حياة المدينة الصاخبة بمشاهد وأصوات الدراجات النارية والتوك توك والمعابد البوذية والقرى الزراعية والآثار القديمة. لا مكان أفضل من تايلاند إذا كانت العطلات الاستوائية هي ما تحبه,
10.   تركيا
على مفترق طرق بين آسيا وأوروبا، يجذب التاريخ الثري لتركيا وثقافتها آلاف السياح كل عام. هنا، سوف تذهلك مساجد اسطنبول والألوان الزرقاء الجميلة لمضيق البوسفور والكهوف الغامضة في كابادوكيا. أوه، ودرجة الحرارة رائعة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

منتزه "أفينتورا" وجهة مشوقة وأنشطة مثيرة لمحبي المغامرات في دبي

10 وجهات استثنائية ساحرة للسفر في الشتاء بنصف الشمالي للعالم