مصيف رأس البر

على الرغم من عودة الحياة مرة أخرى لمصيف رأس البر والقرارات الأخيرة المتعلقة بإعادة فتح الكافيهات والمقاهى ومد العمل بالمحال التجارية برأس البر إلى الساعة الثانية عشر مساءا، إلا انه مازال قرار غلق الشواطئ براس البر مستمر ،وذلك في إطار الحرص على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد وخوفا من انتشاره نتيجة لاحتمالية الزحام الشديد على الشواطئ من قبل المصطافين.

ففي زمن كورونا غابت بهجة عيد الأضحى عن الدمايطة ،بحرمانهم من التواجد على شاطئ رأس البر الاستحمام بشواطئ رأس البر خلال إجازة عيد الأضحى كما اعتاد الدمايطة على ممارسة طقوسهم بالذهاب شواطئ رأس البر خلال إجازة العيد .

وكان أهالي دمياط اعتادوا التوجه إلى رأس البر للتنزه والاستمتاع بشواطئها المختلفة، ومع قرار غلق الشواطئ ومنع التنزه في الحدائق العامة ، تحولت رأس البر إلى مدينة مغلقة باستثناء الكافيهات والمقاهى والنوادى .

وكان مصيف راس البر يستقبل خلال إجازة العيد ما يقرب من مليون مصطاف من خارج المحافظة وكانوا يفضلون مصيف رأس البر لقضاء اجازة العيد على شواطئه ومع استمرار قرار غلق الشواطئ أصبحت المدينة خالية الى حد كبير من المصطافين من خارج المحافظة حيث ان الشاطئ كان المقصد الاول لهم ومع غيابه غاب المصطافون المترددون على المدينة.

 قرار إغلاق الشواطئ ، تنفيذا لقرار الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، رقم 208 لسنة 2020، والتى أكدت على الاستمرار فيه منذ أيام حرصا على سلامة المواطنين  وذلك لتطبيق الإجراءات الاحترازية بخطة الدولة الشاملة للقضاء على فيروس كورونا المستجد بشكل حاسم، ومنع التجمعات بفترة عيد الأضحى المبارك، والتي تشكل خطورة على حياة المواطنين، وناشدت الوحدة المواطنين الالتزام التام بالتعليمات ومنع التجمعات نهائيًا حفاظًا على سلامتهم.

وقد يهمك أيضًا:

الاتحاد للطيران تسيّر رحلاتها إلى 14 وجهة جديدة في 16 أغسطس

توقيع عقد إدارة فندق "اللسان" في رأس البر مع شركة ألمانية