الوفد الأفريقي

زار وفد يضم 130 شاب أفريقي من المشاركين في فعاليات مبادرة "تجمعنا قارة" في نسختها الثانية، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة، المعالم الأثرية والسياحية في الأقصر.

وضم الوفد الأفريقي شباب من دول نيجيريا، السودان، جزر القمر، مالي، الكونغو، الصومال، السنغال، أوغندا، أثيوبيا، جامبيا، غينيا كوناكري، جنوب السودان، إضافة إلى طلائع جمهورية مصر العربية.

وشلمت الجولة السياحية للطلائع الأفارقة ، زيارة معبد الأقصر ومعبد الكرنك ومتحف الأقصر في البر الشرقي، ومعابد الملكة حتشبسوت وهابو والرامسيوم وتمثالي ممنون ووادي الملوك ووادي الملكات في البر الغربي.

واستمع الطلائع الأفارقة إلى شرح تفصيلى عن الأبنية والصروح الأثرية والنمط المعماري لها، وتعرفوا على النقوش التي رسمت على أحجار المعابد، ومراحل تطور الفن والهندسة المعمارية الفرعونية.
 
وأوضحت رئيس الإدارة المركزية للطلائع في وزارة الشباب والرياضة الدكتور عزة الدري، أن المبادرة تهدف إلى مساعدة طلائع أفريقيا على تكوين نظرة واقعية ومباشرة عن العالم الخارجي ورؤية مشتركة لوحدة أفريقيا، مبينة أن المبادرة تهدف رفع وعي الطلائع بالمميزات الثقافية والحضارية لدول أفريقيا والتحديات التي تواجه مجتمعاتهم.


 
وأكدت رئيس الإدارة المركزية للطلائع ،على أن المبادرة تسعى لتهيئة جيل جديد من صانعي التغيير للمساعدة في التوصل إلى حلول جديدة للتحديات التي تواجه أفريقيا.