توافد عدد كبير من السائحين في المنيا

أكد محافظ المنيا، عصام البديوي، أن مؤشر القطاع السياحي في المحافظة بدأ في التصاعد ،في ظل توافد عدد كبير من السائحين على المحافظة، من مختلف الجنسيات الأجنبية ، تزامنًا مع احتفال المحافظة بعيدها الوطني، في 18 مارس / آذار.

وشهدت المنيا وصول العديد من الأفواج السياحية، وأعلن مكتب تنشيط السياحة في منطقة آثار تونا الجبل، في مركز ملوي، استقبال وفد من النمسا وباراغواي، ثم وفد من هولندا، وكذلك من البرازيل، تبعه وفد من روسيا، لزيارة المعالم الأثرية. وزارت الوفود مقبرة "بيتوزوريس" ومقبرة "إيزادورا" والساقية الرومانية والسراديب، ولوحة إخناتون. كما شهدت منطقة تونا الجبل، الخميس، وصول وفد ألماني مكون من 86 زائرًا، بعد طول غياب للسائحين الألمان.

واستقبلت منطقة آثار بني حسن الشروق، في مركز أبو قرقاص، أربعة أفواج متتالية، خلال اليومين الماضيين، من أربع دول مختلفة، هي روسيا ، وألمانيا ، وبلغاريا ، والبرتغال، لزيارة المعالم السياحية في أرض الحضارة. وعبرت الوفود عن سعادتها البالغة لما لمسته في محافظة المنيا من هدوء وأمان واستقرار، مؤكدين أنهم سيكونوا خير سفراء لمصر في الخارج، لما لمسوه من جمال الحضارة المصرية القديمة.

وأشار المحافظ إلى أن القطاع السياحي في المنيا سيشهد، خلال الفترة المقبلة، موسمًا قويًا وناجحًا، مؤكدًا أن المنيا تتمتع بالعديد من المقومات السياحية، التي تؤهلها لأن تتبوأ مكانة مهمة على الخريطة السياحية، موضحًا أن المحافظة تتخذ خطوات حقيقية لإعادة المنيا إلى مكانتها السياحية التي تليق بها، خاصة أنها تحوي العديد من المعالم الحضارية التاريخية.