الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن بلاده «تنتهج مساراً تنموياً شاملاً مدعوماً بإرادة وقرار سياسي في إطار استقرار مكتمل الأركان سياسياً وأمنياً واقتصادياً»، داعياً الشركات العالمية لزيادة أنشطتها في مصر. وافتتح السيسي، أمس، فعاليات الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر، الذي تنظمه وزارة النقل في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، بالقاهرة.
ويعقد المعرض تحت شعار «الطريق إلى 2030»، بمشاركة كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجالات وسائل النقل الجماعي الحديثة والسكك الحديدية والأنفاق والطرق والموانئ بمختلف أنواعها.
وعلى هامش الافتتاح، شارك السيسي في المائدة المستديرة لمؤتمر النقل الذكي مع رؤساء كبرى الشركات العالمية المصنعة لوسائل النقل المتنوعة واللوجيستيات، وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير بسام راضي، إن المائدة المستديرة شهدت حواراً مفتوحاً، حيث رحب الرئيس بمساهماتهم كشركاء في العملية التنموية الحالية في مصر، مؤكداً الحرص على التواصل المباشر مع المستثمرين الأجانب كتوجه ثابت لتطوير تعاون الدولة معهم باشتراك القطاع الخاص المصري.
وأعرب السيسي عن «التطلع لزيادة نشاط شركاتهم في مصر دعماً لمسيرة البناء والتنمية الحالية، خصوصاً فيما يتعلق بتوطين الصناعة، ونقل المعرفة والتكنولوجيا، والتدريب، وصقل الكوادر الفنية، في ضوء توفر البنية الأساسية الحديثة في مصر ومصادر الطاقة المتنوعة، وما توفره المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس من فرص واعدة وضخمة لأي أنشطة استثمارية وصناعية، وفي ظل مناخ عام من الاستقرار المكتمل الأركان في الدولة المصرية سياسياً وأمنياً واقتصادياً ونهج تنموي مدعوم بإرادة وقرار سياسي من أعلى مستوى».
ونقل المتحدث عن الحضور اهتمامهم بـ«العمل في مصر أو التوسع في مشروعاتهم القائمة، في ظل الفرص الاستثمارية الضخمة والواعدة التي يوفرها قطاع النقل العام في مصر، والتي تعد بمثابة بوابة لتعظيم استثماراتهم عربياً وأفريقياً».

قد يهمك ايضا

تشكيل تحالفات في البحر المتوسط بين مصر واليونان وقبرص على خلفية أزمة الطاقة الأوروبية

السيسي يفتتح معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر