من أثار القصف الإسرائيلي على مدن الجنوب في لبنان

نفذت الطائرات الإسرائيلية غارات عدة استهدفت مناطق جنوبية متفرقة خلال ساعات الصباح الأولى من يوم الخميس أسفرت عن قتلى وجرحى.
وطالت عمليات القصف بلدات كفرتبنيت وكفرمان والنبطية، كما طالت الكرك بالبقاع شرقي لبنان ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وجرح أكثر من 10 آخرين.
كما نفذت إسرائيل غارات خلال ساعات الفجر طالت بلدات يحمر وسمحر ولبايا في البقاع الغربي وعريض دبين في قضاء مرجعيون.

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الغارات الإسرائيلية الأربعاء على مناطق عدة في لبنان الى 72 قتيلا، وفق ما أوردت وزارة الصحة، في وقت تستهدف غارات اسرائيلية كثيفة مناطق في شرق البلاد.
وأحصت الوزارة في بيانات متلاحقة مقتل 38 شخصا في جنوب لبنان، و12 آخرين في البقاع (شرق)، إضافة الى 22 قتيلا في ضربات على بلدات شمال بيروت وجنوبها. وأصيب قرابة 400 شخص آخرين بجروح. وكانت حصيلة سابقة لوزارة الصحة أفادت بمقتل 51 شخصا وجرح أكثر من 220 آخرين.
ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي منذ اندلاع الحرب مع حركة حماس في قطاع غزة في أكتوبر.
صعّدت إسرائيل ضرباتها منذ الإثنين، وتعلن شنّ مئات الغارات يوميا على أهداف للحزب في جنوب لبنان وشرقه.
وفي المقابل، أعلن الحزب الردّ على هذه الغارات بقصف صاروخي يستهدف مناطق ومواقع عسكرية في شمال إسرائيل.
أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أن الغارات الجوية يوم الإثنين وحده أسفرت عن مقتل 558 شخصا غالبيتهم من "العزّل الآمنين" وأكثر من 1800 جريح، في أعلى حصيلة يومية للقتلى تسجّل في لبنان منذ الحرب الأهلية (1975-1990).

قد يُهمك ايضـــــًا :

حزب الله يستهدف مقر الموساد بصاروخ "قادر 1" ومصادر عبرية تؤكد توقف حركة الطيران وأكثر من مليون مستوطن يفرون لملاجئ تل أبيب

إعلام أميركي يتحدث عن "حرب إسرائيلية شاملة" ضد حزب الله ومصادر تؤكد أن تل أبيب كانت تعد العدة على مدى عقود