محمد عبد الوهاب رئيس بعثة حج مصر للطيران في المملكة السعودية

 عقد محمد عبد الوهاب رئيس بعثة حج مصر للطيران في المملكة السعودية، الاجتماع الثاني مع جميع أعضاء بعثة مصر للطيران في جدة. جاء ذلك لمناقشة استعدادات مصر للطيران فى مرحلة عودة ضيوف الرحمن، حيث أكد عبد الوهاب على ضرورة انتظام الرحلات، وتقديم كافة التسهيلات في مطاري جدة والمدينة المنورة.

 كما نقل «رئيس بعثة حج مصر للطيران»، للحضور توجيهات كل من الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، والطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بتقديم كل التيسيرات للحجاج وخاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

كان «مطار القاهرة الدولي»، استقبل أمس الأربعاء 14 آب/أغسطس، أولى رحلات الجسر الجوي للشركة الوطنية مصر للطيران لعودة الحجاج من الأراضي المقدسة.

وقالت مصادر مطلعة في مطار القاهرة، إن هناك تنسيقا مع الجهات المسؤولة خلال رحلات العودة وتيسير الإجراءات لهم وخاصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة و تشكيل مجموعات عمل من موظفي العلاقات العامة بالميناء لمساعدة الحجاج على إنهاء إجراءات وصولهم.

وأضافت المصادر، أنه تم تجهيز خيمة مكيفة أمام الصالة الموسمية استعدادا لموسم عودة الحجاج من الأراضي المقدسة، تحتوي على مقاعد لأسر الحجاج ،لتوفير الراحة لهم خلال استقبال ذويهم.

ووضعت «شركة ميناء القاهرة الجوي»، خطة متكاملة لاستقبال رحلات العودة لحجاج بيت الله الحرام، لتسهيل إنهاء إجراءات الوصول مع ضرورة الالتزام بنفس المستوى الذي تم خلال سفرهم لأداء فريضة الحج.

ومن جانبها قامت الشركة القابضة لمصر للطيران، بوضع اللمسات الأخيرة لبدء مرحلة عودة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن.

وأوضحت مصادر في الشركة الوطنية مصر للطيران، إن  الشركة الوطنية مصر للطيران، وفرت كافة الإمكانات لضمان نجاح موسم الحج حيث من المقرر أن يبدأ الجسر الجوي لعودة الحجاج القادمين من مطار جدة، بشكل رسمي اليوم الأربعاء، على أن تصل أولى رحلات الشركة من المدينة المنورة السبت 17 آب/أغسطس الجاري بعد أداء مناسك الحج.

وقد يهمك أيضًا:

الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره العراقي

الرئيس السيسي يهنئ شعب مصر بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك