الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

شهد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والفريق كامل الوزير وزير النقل، والدكتورة دينا الظاهر مديرة قطاع النقل والسياحة في جامعة الدول العربية، وبعض السفراء والوزراء، فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات "مارلوج 8"، تحت عنوان "نحو تنافسية عالمية في قطاع النقل البحري.. التوجهات المستقبلية للاستثمار في الموانئ بالإسكندرية".

ويناقش المؤتمر عدة محاور، بينها مشروعات الاستثمار المستدام، والإجراءات المالية والقانونية، وأهمية محور قناة السويس كمنطقة اقتصادية عالمية واعدة، وأحدث الإبداعات والابتكارات التكنولوجية في الموانئ، والاستثمار البيئي في الموانئ، والمردود الاقتصادي والعلاقة بين الاستثمار المستدام، والتكامل بين المدينة والميناء، وأهمية تطوير الكوادر البشرية لتحقيق رؤية الموانئ 2030، و"الاستثمار بالموانئ.. قصص النجاح وفقا لرؤية 2030".

ويصاحب المؤتمر المعرض الدولي السنوي للمعدات والخدمات البحرية، للشركات المحلية والعالمية العاملة في مجال خدمات الموانئ والنقل البحري ونظم المعلومات والحاسبات.

اقرأ أيضًا:

الرئيس السيسي يتفقد مدينة الجلالة في العين السخنة

ويعد معرض المعدات والخدمات البحرية، أكبر المعارض المتخصصة في مجال النشاط البحري في مصر والدول العربية، ما يتيح الفرصة لعرض المستجدات في تكنولوجيا حديثة مستخدمة في مجال صناعة النقل البحري والموانئ، للشركات والهيئات والمؤسسات العالمية العاملة في هذا المجال.

ويهدف المؤتمر إلى جذب المتخصصين والخبراء، في مجالات النقل البحري والموانئ البحرية واللوجستيات، بما يصب في صالح تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بمشاركة نخبة من المتخصصين من هيئات الموانئ والشركات المتخصصة في قطاع النقل البحري على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، ويعد "مارلوج" أحد المناسبات الفريدة لتجمع أكبر عدد من صناع القرار، لتبادل الآراء والخبرات والتوقعات، ما يساعد في الاستجابة والتفاعل مع المستجدات والمتغيرات، وبما يتيح التخطيط الجيد لمستقبل هذه الصناعة في الشرق الأوسط.

قد يهمك أيضًا:

مصطفى مدبولي يُطالب بتنمية كلّ شبر مِن مساحات الأراضي الصناعية

رئيس الوزراء المصري يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس