مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية

تعرّضت الإسكندرية لحادث أثار الذعر الأربعاء، وأسفر عن 48 مصابا بينهم 3 في العناية المركزة، في واقعة تسرّب الكلور السام.
أعلن مصطفى العجمي، القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، إجمالي عدد حالات الاختناق في مجمع مدارس السيوف بسبب تسرّب غاز الكلور من محطة مياه الشرب، حيث بلغ 48 حالة من التلاميذ والمعلمين.

وقال العجمي، فى بيان له، الأربعاء، إنه جرى علاج 31 حالة داخل سيارات الإسعاف في موقع الحادث، بينما تم نقل 17 آخرين إلى مستشفيات جمال عبدالناصر، والطلبة في سبورتنغ وصدر المعمورة، بينهم 3 حالات في العناية المركزة في مستشفى جمال عبدالناصر.
وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، أن يوسف الديب، مدير عام إدارة شرق التعليمية، انتقل إلى موقع الحادث واتخذ القرار المناسب في حينه بإخلاء المجمع بالكامل.

أقرأ أيضا :طلب التحريات في انهيار أجزاء بعقارين في الإسكندرية بسبب الأمطار

وأخلت قوات الأمن في الإسكندرية الأربعاء، مجمع مدارس السيوف، وذلك بعد حدوث تسرّب غاز "الكلور" من محطة مياه شرب مجاورة له، حيث تلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة ثاني الرمل يفيد بحدوث تسرب غاز من محطة مياه الشرب بمنطقة السيوف، وهو ما أدى إلى انتشار الرائحة ووصولها إلى مجمع مدارس مجاور له.

وانتقلت قيادات مديرية الأمن والتربية والتعليم وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وجرى إخلاء مجمع المدارس بالكامل، خوفا من حدوث اختناقات بين التلاميذ.
وأصدرت شركة مياه الشرب في الإسكندرية بيانا أفادت فيه بحدوث شرخ مفاجئ في أحد الخطوط الناقلة لغاز الكلور لأجهزة الحقن المغذية لمراحل إنتاج المياه لمحطة السيوف، وجرى السيطرة على الكسر خلال دقيقة واحدة.
وأضاف البيان أنه جرى تشغيل وحدة معالجة التسرب أوتوماتيكا ووجود انبعاث بسيط لرائحة الكلور وحيث إن مجمع المدارس بالقرب من أسوار المحطة تسبب في وصول رائحة بسيطة أدت إلى تخوف مسؤولي المدارس.

قد يهمك أيضا :  

اصطدام سيارتين إثر انقلاب "كونتينر" على الطريق الزراعي

 سيارة نقل تنقلب بالطريق الصحراوي في الإسكندرية الكيلو 25 في مرغم