الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس موانئ دبي سلطان أحمد بن سليم

عقد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اجتماعًا مع مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، وسلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ دبي العالمية، ورئيسها التنفيذي. وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية إن بن سليم استعرض خلال الاجتماع نشاط المجموعة في مصر، والتي تدير ميناء السخنة، ضمن 78 ميناءً بحريًا وبريًا تتولى إدارتها في 40 دولة، في مختلف أنحاء العالم، حيث أكد حرص الشركة على تنفيذ خطة استثمارية متكاملة في مصر، تضم عدداً من المشاريع التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، مشيدًا بما حققته مصر من إنجاز كبير كان محل تقدير وإعجاب العالم، تمثل في تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة في وقت قياسي، ومن خلال توفير التمويل في أسبوع واحد بأموال مصرية خالصة.

وأعرب رئيس مجموعة دبي العالمية عن تطلع المجموعة إلى تعزيز نشاطها في مصر، وتطوير وتنمية استثماراتها في المنطقة الاقتصادية، من خلال إنشاء منطقة صناعية ولوجستية وتجارية متكاملة تشمل كل الخدمات والمناطق السكنية والترفيهية، في ضوء ما لمسوه من توجهات إيجابية للحكومة المصرية، وحرص قيادتها على تذليل مختلف العقبات التي تواجه المستثمرين، فضلاً عن ما تشهده مصر من تطور كبير على الصعيد الاقتصادي، وتقديرهم بأن منطقة قناة السويس تعد من أكثر المناطق تميزًا في العالم على الصعيد الاقتصادي، فضلاً عن قربها من مختلف الأسواق العالمية، واستحواذها على جزء كبير من حركة التجارة العالمية، خاصة وأن قناة السويس تمثل عمودًا فقريًا للنقل البحري على الصعيد الدولي.

ولفت المتحدث الرسمي باسم الرئاسة إلى أن الرئيس السيسي أعرب خلال اللقاء عن تقدير مصر الكبير لدولة الإمارات الشقيقة وقياداتها، مشيدًا بمواقفها الداعمة لإرادة الشعب المصري. ورحب بتعزيز التعاون مع مجموعة موانئ دبي العالمية، وقيام المجموعة بتوسيع نشاطها في مصر، خاصة في ظل دورها المهم في دعم حركة التجارة الدولية وتطوير صناعة الموانئ العالمية. ووافق الرئيس على إنشاء شركة تنمية رئيسية مشتركة بين الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس ومجموعة موانئ دبي العالمية، لتنفيذ مشاريع في منطقة قناة السويس، مبينًا أن الحكومة المصرية ستقدم كل أوجه الدعم اللازم من أجل بدء تنفيذ المشاريع في أسرع وقت.