الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

أدلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بتصريحات لافتة خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة لمناسبة يوم الشهيد، الأحد، كلف خلالها اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بتطوير مرفق السكة الحديد بحلول 2020.

وأضاف السيسي أن عدم تولي "الوزير" منصب وزير النقل الشاغر حتى الآن يرجع إلى عدم انعقاد البرلمان، مما يتعذر الموافقة عليه، وتابع: "بمجرد تكليف الوزير بمهام النقل قال أنا تحت أمر مصر".

وأكد السيسي أنه تم تسليم تطوير السكك الحديدية إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، موجهًا للمصريين: "سترون سكك حديدية جديدة في 30 يونيو 2020"، مشيرا إلى أن مرفق السكة الحديد مهم جدا وتطويره تحدّ كبير لنا لكنّ المصريين يستعجلون النتائج، و"كل الدعم من الشرطة والجيش ومؤسسات الدولة لتطوير السكك الحديدية".

اقرا ايضا : كامل الوزير يُغيّر صورته على "فيسبوك" بعد أنباء عن توليه حقبة النقل

وقال اللواء كامل الوزير: "أشكر الرئيس السيسي، وسأحاول أن أنهض بكل هيئات وزارة النقل، وبرجالها وبكل المصريين سنثبت أننا وطنيون محترمين ومش هنام وهنواصل الليل بالنهار، وهكون وسطهم بالليل والفجر"، واستطرد: "وبالتخصصات اللي هتدعمني بها القوات المسلحة وكل المصريين هيقفوا ورانا، وزمايلي هيكونوا جاهزين يقدموا وقتهم حتى تكون وزارة النقل من أنجح الوزارات وقاطرة التنمية في مصر".

وأكد السيسي أن المتسبب في حادثة جرار محطة مصر سيُحاسب بالقانون، منوها إلى أن من يتعاطى مواد مخدرة سيتم إنهاء خدمته فورًا، وأضاف أن الاستقرار استثمار، وأن أم الشهيد تقدم دم أبنائها أو زوجها للدولة، وستعيش طوال عمرها "يعلم بيها ربنا"، متسائلا: "هل أضيع الدولة ولا أحافظ عليها من أجل أحفادنا وأولادنا ودم الشهداء؟».

وبيّن السيسي، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة لمناسبة يوم الشهيد، أنه لا يخشى علينا من الخارج لكن يخشى علينا من الداخل أي من أنفسكم، وأوضح أن وزير الإعلام السابق أسامة هيكل كان في فترة صعبة من تاريخ مصر، وقضية الوعي قضية شديدة الخطورة على استقرار وأمن مصر، مؤكدا أنه في 2011 حين كانت أحداث محمد محمود كنت موجود وأذكركم بأحداث كنا حريصين فيها على أن لا يسقط مصري واحد، وكنا حريصين على كل المصريين.

قد يهمك ايضا : الرئيس السيسي يستقبل مروة العبد ويوجه بتلبية كافة طلباتها

               الرئيس السيسي يصدر قرارات تعيينات في النيابة العامة والمحاكم