الدكتور مصطفى مدبولي

كشف تقرير حكومي أرسله رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إلى البرلمان المصري الأحد ، عن معلومات وأرقام دالة، وذلك لإطلاع الأعضاء على ماحققه الوزراء من تعهدات ، وفقًا لجداول وتوقيتات زمنية واضحة ومحددة.

وأظهر التقرير النصف سنوي، جهود الحكومة خلال الـ6 أشهر الماضية، وتحديدًا جهود الدولة لتنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر" بهدف تشجيع ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال.

وأوضح التقرير أنه تم تنفيذ 17 برنامجًا لتأهيل الشباب لسوق العمل ونشر ثقافة العمل الحر استفاد منه نحو 216353 شابًا وفتاة، كما تم توجيه 2646 مليون جنيه لتمويل 124 ألف مشروع مما وفر حوالي 211 ألف فرصة عمل، وتم توقيع 17 مذكرة تفاهم مع عدد من الجامعات، وعقد 6 مسابقات رواد الأعمال لتشجيع الأفكار الجديدة والمبتكرة وذات القيمة المضافة، وتم عقد 475 ندوة وبرنامجًا تدريبيًا لرفع المهارات الريادية والتأهيل للعمل الحر مما أفاد نحو 943 مستفيدًا.

أقرأ أيضاً : حالة تباين تقع بين نواب البرلمان المصري بشأن الاستعداد لشهر رمضان

وتم توجيه 4308 مليون جنيه لتمويل 49.3 ألف مشروع ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية والاجتماعية "مشروعك" مما وفر حوالي 81 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى توجيه 14 مليون جنيه من صندوق التنمية المحلية لتمويل 1839 مشروعًا، إلى جانب ما قامت به وزارة التضامن الاجتماعي بتوجيه مبلغ 84 مليون و500 ألف جنيه مصري لتمويل 27.640 مشروع ضمن مشاريع تنمية المرأة في الريف والمناطق الحضرية الفقيرة في كل المحافظات، مما وفر حوالي 30 ألف فرصة عمل.

يأتى ذلك إلى جانب ما تم تنفيذه فى إطار حرص البرنامج على تنمية المشاريع الصغيرة في القطاع الزراعي، إذ تم توجيه 208.5 مليون جنيه لتمويل مشروع إحياء البتلو مما أفاد حوالي 1600 مواطن.

قد يهمك أيضاً :

طلبات إحاطة على مكتب علي عبدالعال بسبب "مدير معهد القلب"

طلبات إحاطة على مكتب علي عبدالعال بسبب "مدير معهد القلب"