محكمة شمال القاهرة

في أحدث التطورات المتعلقة بالحادث المأسوي في محطة مصر الأربعاء الماضي،

قرّر قاضي المعارضات المستشار محمد أبو حسين، بمحكمة شمال القاهرة، تجديد حبس 6 متهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات في حادث اندلاع حريق بمحطة مصر للسكك الحديدية في القاهرة.

وأقر المتهمون بالإهمال أمام قاضي المعارضات خلال جلسة السبت، وذلك في الحادث الذي خلّف دمارًا هائلا، وأسقط عشرات القتلى والمصابين، وقدّم على إثره وزير النقل هشام عرفات استقالته التي قبلها رئيس الحكومة مصطفى مدبولي.

اقرا ايضا :"البشير يعزى الرئيس السيسي في ضحايا حادث "محطة مصر

وكان النائب العام أمر في 28 فبراير/شباط الماضي بحبس الـ6 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وهم كل من سائق الجرار 2305 ومساعده، وعامل المناورة لذات الجرارـ وسائق الجرار 2302، وعامل المناورة لذات الجرار، وأيضا العامل المختص بتحويله الخطوط.

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار، ما خلّف 24 قتيلا وقرابة الـ 50 مصابا.

وأكدت التحقيقات التي أجرتها السلطات المصرية أن علاء فتحي سائق القطار، المتهم الرئيسي في القضية، تم إيقافه قبل 6 أشهر عن العمل لتعاطيه مواد مخدرة، في حين سادت حالة من الغضب مواقع التواصل الاجتماعي، التي استنكرت غياب وعدم تصريح الحكومة المصرية بامتلاكها خطة للتطوير والتحديث، وهو ما تزامن مع تشديدات برلمانية بتطبيق عقوبات على المسؤولين الحكوميين بسبب الحادث، مع عقد اجتماعات طارئة خلال الساعات المقبلة لمناقشة خطة التطوير الحكومية لمرفق السكك الحديدية.

قد يهمك ايضا : شقيق أحد ضحايا القطار ينهار أمام مشرحة زينهم

                   مفاجأة جديدة في قضية سائق جرَّار حادث محطة مصر