الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بالبابا فرنسيس بألحان كورال الأسقفية

أعلن القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن الكاتدرائية المرقسية في العباسية سوف تستقبل البابا فرنسيس الثاني بابا الفاتيكان عقب وصوله الى الكاتدرائية بالألحان القبطية من خلال كورال تابع لأسقفية الشباب.

وأضاف القس حليم، أن اللقاء الذى سيجمع بين البابا فرنسيس والبابا تواضروس لقاء محبة وأخوة بين الكنستين "الكاثوليكية والأرثوذكسية"، موكدًا أن هناك علاقات طيبة تجمع بين البابا فرنسيس والبابا تواضروس. وتابع المتحدث ، أنه من المقرر أن تقام صلاة مشتركة بين البابا فرنسيس والبابا تواضروس بالكنيسة البطرسية، عقب لقائهم في المقر الباباوي في الكاتدرائية، موضحًا أن الصلاة خالية من العظة الروحية وتتضمن بعض الألحان القبطية برفقة عدد من الشمامسة.

ونفى أن يتم عقد موتمر صحافي عقب انتهاء زيارة البابا فرنسيس، موضحًا أن الزيارة تقتصر على لقاء البابا وزيارة البطرسية والصلاة بها فقط . وأشار القس بولس حليم، إلى أنه تم تجهيز الكنيسة البطرسية لاستقبال البابا فرنسيس بتخصيص مقاعد تحمل اسمي البابا فرنسيس والبابا تواضروس، والوفد المرافق لبابا الفاتيكان، كما تم وضع صور للبابا فرنسيس والبابا تواضروس عند مدخل الكنيسة تعبيرًا عن فرحها لاستقبال قداسته.