عدد من ضحايا تصادم قطارين في الإسكندرية

 لقي 23 شخصًا حتفهم، وأصيب نحو 90 آخرين، في حادث تصادم بين قطارين في منطقة خورشيد، في الإسكندرية، الجمعة. وانتقلت سيارات الحماية المدنية والإسعاف إلى موقع الحادث لنقل الضحايا والمصابين إلى المستشفيات، كما انتقل عدد من مساعدي وزير الداخلية والقيادات الأمنية إلى مكان اصطدام القطارين، لتفقده والوقوف على أسبابه، حيث وصل إلى مكان الحادث مساعد وزير الداخلية لغرب الدلتا، اللواء محمود الديب، ومدير أمن الإسكندرية، اللواء مصطفى النمر.

 

وقال مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، اللواء قاسم حسين، في تصريحات صحافية، إن الحادث أسفر عن انقلاب عربتين من أحد القطارين، وإن رجال الأمن انتقلوا إلى مكان الواقعة للفحص والوقوف على أسباب الحادث. وأعلنت هيئة السكة الحديد تشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب التصادم، وأن أوناش الهيئة توجهت لرفع آثار الحادث من على شريط السكة الحديد. وأضافت الهيئة، في بيان لها، أنه في تمام  الساعة 2:15 اصطدم قطار "13 إكسبريس القاهرة – الإسكندرية" بمؤخرة القطار رقم "571 بورسعيد – الإسكندرية"، بالقرب من محطة خورشيد، موضحة أن الاصطدام أدى إلى سقوط جرار القطار 13 وعربتان من مؤخرة القطار ٥٧١، ما تسبب في مقتل وإصابة عدد من الركاب.

 

وتوجه وزير النقل المصري، الدكتور هشام عرفات، إلى موقع تصادم القطارين، في عزبة الشيخ الصغرى، التابعة لمنطقة العوايد، شرق الإسكندرية. ووصلت أربع حالات من مصابي حادث التصادم إلى المستشفى الرئيسي الجامعي، لتلقي الإسعافات اللازمة. ورفعت مديرية الصحة في الإسكندرية حالة الطوارئ واستدعت الأطباء من الإجازة، تمهيدًا لعلاج المصابين.