توماس جولدبرجر القائم بأعمال السفارة الأميركية

زار القائم بأعمال السفارة الأميركية توماس جولدبرجر مدينة المنيا، الأحد، إذ شارك مع مفوضية فولبرايت ثنائية القومية في مصر في الاحتفال بمرور سبعين عامًا على تأسيس مفوضية فولبرايت في مصر.

التقى جولدبرجر وأعضاء فريق السفارة، رئيس جامعة المنيا الدكتور مصطفى عبدالنبي عبدالرحمن وكبار معاونيه، وحضر حفلة استقبال بمشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في متحف جامعة المنيا للفنون الجميلة، كما شهدت الحفلة استعراض الأنشطة الفنية والإنسانية الحيوية لفولبرايت في مصر.

واجتمع القائم بالأعمال في محافظ المنيا اللواء قاسم حسين في مكتبه، إذ ناقشا التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المحافظة التي يبلغ عدد سكانها 6 ملايين نسمة.

اقرا ايضا : السفارة الأميركية في جنيف تُصدر تحذيرًا أمنيًا بعد سماع دوي انفجار

وعرض القائم بالأعمال المبادرات والأنشطة العديدة للسفارة في محافظة المنيا، بما في ذلك المساعدات المقدمة من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في قطاعات الزراعة والمياه والأعمال والسياحة والصحة، بالإضافة إلى برنامج نشط لتعليم اللغة الإنجليزية لطلاب المدارس الثانوية، وغيرها من برامج التبادل والتعاون بين شعبي البلدين.

وشارك جولدبرجر مع المحافظ في زيارة إلى فرع مكتبة مصر العامة في المنيا والتقى خريجي برنامج ACCESS لدراسة اللغة الإنجليزية الذي يوفر الفرصة لآلاف من طلاب المدارس الثانوية في جميع أنحاء مصر لدراسة اللغة الإنجليزية على مدار عامين كاملين.

وأعرب القائم بالأعمال ومسؤولو السفارة عن بالغ تقديرهم للترحيب الحار والدعم من المسؤولين والجامعة وأهل المنيا خلال هذه الزيارة المهمة.

قد يهمك ايضا : مصدر ليبي يكشف حقيقة احتراق السفارة الأميركية في طرابلس

                 غضب فلسطيني عقب دمج القنصلية الأميركية مع السفارة في القدس