مترو أنفاق القاهرة

أعلنت النيابة المصرية ونظيرتها الإيطالية بدء استعادة تسجيلات كاميرات المراقبة في مترو أنفاق القاهرة للمساعدة في تحقيقات قضية ريجيني وذلك يوم 15 مايو / أيار الجاري.وقالت النيابة المصرية والإيطالية في بيان مشترك، إنه تم التوصل إلى الاتفاق على التحقيق الأولي الذي سيتم تنفيذه بعد محادثة هاتفية أمس بين النائب العام المصري نبيل صادق ، والمدعي العام في روما ، جيوسيبي بينياتون .

وأشار البيان إلى أنه جرى الأحد الماضي اتصالًا هاتفيًا بين المستشار نبيل صادق النائب العام المصري والمدعي العام الإيطالي جوزيبى بينياتونى جرى خلالها الوقوف على اخر مستجدات التحقيقات التى تجريها النيابة العامة في مصر بهدف الوصول الى نتائج حاسمه حول واقعة قتل جوليو ريجيني. ودعا النائب العام المصري نائب عام روما وفقا للاتفاق المسبق بينهما لإفادة ممثل عن نيابة روما للقاهرة لحضور عمليات استرجاع تسجيلات كاميرات محطات مترو الانفاق والمقرر أن تبدا يوم 15 مايو الجاري في القاهرة بمساعدة خبير أجنبي.

وقرر الجانب الإيطالي إيفاد وفد برئاسة مساعد النائب العام الدكتور سيرغيو كولايوكو ومكون من خبراء إيطاليين لحضور عملية الاسترجاع وهى العملية التي يعلق عليها الجانبين آمال كبير للوصول إلى حقيقة الواقعة والكشف عن مرتكبيها واتفقا على حصول نيابة روما في نهاية الأنشطة على نسخه مما تم استرجاعه .

وتناولت المحادثة الاشارة إلى ما يتخذ من اجراءات دعما للنيابة العامة المصرية على استكمالها بناء على المذكرة المسلمة من نيابة روما في ديسمبر(كانون الأول) الماضي وسوف تكون نتائجها موضوع لقاء قضائي جديد سوف يعقد قبل نهاية شهر يونيو(حزيران) المقبل وفى النهاية جدد الطرفان تعهدهما لاستمرار في التعاون القضائي المشترك على نحو أكثر قربًا.