المتهمين في قضية" تصوير قاعدة بلبيس الجوية"

أصدرت المحكمة العسكرية المنعقدة في معهد أمناء الشرطة، أحكامًا رادعة بحق المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تصوير قاعدة بلبيس الجوية".

وقضت المحكمة بمعاقبة 9 متهمين بالسجن المؤبد، ومعاقبة 4 متهمين بالسجن المُشدد 15 سنة، كما عاقبت 4 آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات، والسجن المشدد 5 سنوات لـ5 متهمين، وبراءة متهمين، وإعفاء متهم من العقوبة.

وأكّدت المحكمة عدم اختصاصها لنظر الدعوى بالنسبة لـ145 متهمًا في "تصوير قاعدة بلبيس الجوية".

كان المتهمون أحيلوا للمحاكمة، بتهمة قتل نائب مأمور قسم شرطة فيصل في السويس، ووضع عبوة متفجرة بجوار سينما ريسانس في السويس، واستهداف سيارات الجيش بطريق "مصر - إيران"، واستهداف خط الغاز بشركة السويس للبترول، وقتل جنود القوات المسلحة بخدمة تأمين "أسواق - بدر- السويس"، واستهداف إحدى السفن في القناة، ورصد إدارة شرطة النجدة ببنها، ورصد كلية الشرطة في العباسية، ورصد كتيبة 101 في شمال سيناء.

وتضمنت لائحة الاتهام أيضًا "سرقة مكتب بريد بهتيم، ورصد النقاط الأمنية بطريق ترعة الإسماعيلية، ورصد بعض أفراد قوة مركز أبشواي بالفيوم، وحرق سيارة ضابط في أطفيح، وحرق برج اتصالات في قرية قرني في أطفيح، وحرق برج آخر بعرب الأشرفية بأطفيح، وسرقة إحدى سيارات شركة أمينكو، وشركة مكتب بريد الألف مسكن، ورصد جراج مترو الأنفاق في شبرا"