وزير الخارجية المصري سامح شكري

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن بلاده ترحب بالرقابة على الانتخابات الرئاسية من قبل الهيئات الدولية. وأضاف شكري خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الإسباني في مدريد أن مصر اتخذت الكثير من الإجراءات على صعيد ملف الإصلاح الاقتصادي، وهناك إصرار من قبل الحكومة المصرية لحل جميع المشاكل التي تواجه المستثمرين.

وعن العمل المشترك بين البلدين، أكد "شكري" أننا سنستمر في العمل معا من خلال المشاورات بخاصة في مجال اكتشاف الغاز، مشيرا إلى أن مصر تحترم جميع التزامتها ومصالح الشركاء بما يعود بالنفع على البلدين. وأعرب سامح شكري، وزير الخارجية، عن أمله في زيادة حجم السياحة الإسبانية إلى جمهورية مصر العربية، خلال الفترة المقبلة.

وقال شكري "إن قضية الإرهاب ليست قاصرة على جمهورية مصر العربية فقط، فقد شاهدنا عمليات بدول أوروبية عدة"، متابعًا: "ليس هناك أي دولة مهما بلغت قوتها تستطيع أن تضمن عدم حدوث عمليات إرهابية، لكن ما نستطيع أن نضمنه هو إجراءات الحيلولة دون وقوع ذلك". وأوضح وزير الخارجية المصري أن بلاده تخصص أموالًا وجهودًا كبيرة لتأمين شعبها وزوارها، مشيرًا إلى أن العملية العسكرية التي تقوم بها قوات الأمن في مصر حاليًا تتم على 5% فقط من مساحة سيناء، مشيرا إلى أن كافة المناطق الأثرية والسياحية في جمهورية مصر العربية آمنة بشكل كامل، والحكومة تقوم بالكثير من إجراءات التأمين بها، وقال "نحن نواجه ظاهرة الإرهاب سويًا، ولا يجب أن تؤثر على استمرار حياتنا الطبيعية".