الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم، مع رئيس مجلس إدارة شركة "بكتل" العالمية بريندان بكتل، والوفد المرافق له، وحضر اللقاء المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

وبدأ رئيس بكتل اللقاء بتوجيه التهنئة للحكومة المصرية على النجاح الذي تحقق على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، مؤكدا أنه في كل زيارة له إلى مصر يرى مزيدا من التطوير عن الزيارة التي سبقتها.

وأوضح المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن شركة بكتل تعمل في مصر منذ عدة عقود، وأجرى وفد الشركة مباحثات مثمرة مع وزير البترول حول مشروع لمجمع البتروكيماويات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويتطلعون للتوصل إلى اتفاق في القريب العاجل بشأنه.

أقرأ أيضًا:

رئيس الوزراء يؤكد أن مصر شهدت نقلة نوعية في الرؤى والأفكار خلال 5 سنوات

وشدد رئيس بكتل على أن الشركة حريصة على زيادة حجم مشروعاتها في مصر، ومتحمسون للإسهام في جهود التنمية التي تجرى على أرض مصر، لا سيما في المجالات التي تمثل أولوية لمصر وتتمتع فيها الشركة بخبرات كبيرة.

وأبدى رئيس الوزراء تقديره للتعاون القائم مع شركة عالمية لها سمعة طيبة مثل بكتل، مؤكدا حرص الحكومة على الاستفادة من خبرات الشركة في تنفيذ مشروعات عملاقة ليس فقط في مجال البترول والغاز، وإنما في مجال النقل في ضوء الخطة الطموحة للدولة المصرية فى تطوير هذا القطاع الحيوى، وإحداث نقلة نوعية تنناسب مع جهود التطوير الشامل التي ينتهجها الرئيس السيسي.

وأكد مدبولي أن تحلية مياه البحر تمثل أيضا أحد المجالات المهمة التي نتطلع لتدشين تعاون بشأنها مع شركة بكتل، لتلبية احتياجات مصر المائية.

قد يهمك أيضًا:

الرئيس السيسي يلتقي رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

الرئيس السيسي يصل اليابان للمشاركة في قمة "مجموعة العشرين"