الرئيس عبدالفتاح السيسي

صدرت تصريحات لافتة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بشأن ما يتردد بوسائل الإعلام عن "صفقة القرن" الخاصة بالقضية الفلسطينية.وقال الرئيس خلال إفطار الأسرة المصرية الذي حضره بمشاركة الوزراء وكبار رجال الدولة وأهالي الشهداء: "هل تتصورون مثلا إن أنا ممكن أفرط يعني.. طب ليه أفرط؟!".

ووجه الرئيس حديثه إلى المصريين قائلا: "أنتم يا مصريين اللي بتحددوا مصيركم، ومافيش حد ممكن يعمل حاجة إلا بيكم"، وأضاف الرئيس: "أننا في مصر لا نتكلم باسم الفلسطينيين ولا نرضى بأمر لا يرضوا هم عنه"، متابعًا: "تساؤل بعض المصريين عن إمكانية التفريط في شيء من الأرض يحيرني ويجعلني أتساءل هل يعرفني المصريين جيدًا".

وأكد الرئيس السيسي أن المصريين في جميع الأحوال هم من يحدد مصيره، ويجب أن يكونوا دائما على قلب واحد وأن يبقوا متماسكين بعيدا عن أي فرقة، وأضاف أن أهل سيناء موجودون بيننا الآن لكنهم لن يفرطوا في شيء.

أقرأ أيضًا:

السيسي يُقرّ تعديل قانون تنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية

ونوه بأن المنطقة حاليا تمر بأصعب حالاتها وأن الفتن والتحديات كثيرة، لكن مصر بخير بفضل الله وبفضل شعبها وقواتها المسلحة، ونحاول أن نكون متوازنين في كل شيء.

وقال السيسي إنه سيستقبل أسر وأبناء قتلى ومصابي القوات المسلحة والشرطة، في أول أيام عيد الفطر المبارك، مثلما حدث العام الماضي، وسيؤدي صلاة العيد معهم.

ووجه الرئيس، التحية والتقدير لشهداء الجيش والشرطة ولأسرهم، مؤكدًا أنهم قدموا عطاءً بلا حدود لصالح الوطن وحمايته.

قد يهمك أيضًا:

السراج يتلقى دعوة للمشاركة في القمة الإسلامية في مكة

مختار غباشي يؤكد أن حضور قطر القمة الخليجية يبشر بانتهاء الأزمة