البرلمان المصري

اعتبر وكيل البرلمان المصري سليمان وهدان أن الحادث الإرهابي الذي وقع في الهرم مؤسف وخسيس، ولكنه لن ينال من حالة الانتعاش التي يعيشها القطاع السياحي من شهور.

 وقال وهدان في تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم"، إن الحادث الأخير سيحفز قوات الأمن لكي تضع حدا لنهاية الحرب على الإرهاب بانتصارها عليه، وان قطع دابر القوى المتشددة في مصر بات أقرب من أي مرحلة سابقة.

وتابع وهدان: أن الجماعات الإرهابية تظهر كلما تمكنت البلاد من الوقوف على أرض صلبة، وأن انتعاش وازدهار السياحة أشعل في نفوسهم الأحقاد، معولًا على قوة الحالة الاقتصادية والاجتماعية والأمنية في مصر لاستيعاب أية تأثيرات سلبية لتلك الحوادث المماثلة، مشيرا إلى أنه على صعيد الشعب المصري فيتأكد له يوميا أن قوى الظلام كانت تستحق مصيرها ولفظها على المستويين السياسي والشعبي، مقدما تعازيه في النهاية لأسر الضحايا ومعربا عن شديد أسفه لمصابهم.

أما رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان علاء والى، وأمين عام حزب مستقبل وطن بالجيزة فقد أدان الهجوم الإرهابي الذي وصفه بـ" الخسيس المأجور "، الذي استهدف حافلة سياحية بمنطقة المريوطية بالجيزة، وأسفر عن وفاة شخصين وإصابة آخرين، وقال إن الأعمال الإرهابية الغادرة صادرة من أعداء الوطن، تستهدف دون جدوى أمن واستقرار مصر وتُعطل مسيرة التنمية .

أقرأ أيضاً :  مصطفى مدبولي يعلن وفاة المرشد المصري المرافق لوفد حادثة الهرم

وقال علاء والي أن الشعب المصري على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة الباسلة والشرطة، للقضاء على الجماعات الإرهابية الضالة المأجورة وبترها من جذورها، مشيداً بدور الأجهزة الأمنية في مواجهة الإرهاب، وتقدم رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان بخالص العزاء لأسر الشهداء وأن يتغمدهم الله بواسع رحمته ، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين .

فيما قالت النائبة سوزي رفلة عضو اللجنة الخارجية بالبرلمان إن الحادث الغاشم يأتي نتيجة حسرة الإرهابيين مما استطاعت مصر تحقيقه من نجاحات هائلة في قطاع السياحة، لافتة إلى أن الأمن المصري استطاع أن يحوز على ثقة الداخل والخارج فتدفقت الوفود السياحية، وخلت سيناء من البؤر الإرهابية وعانت قوى الظلام من خسائر فادحة، مؤكدة أن الحادث الأخير نذل وجبان وهدفه إفساد فرحة المصريين شعبا ودولة بما يحققونه، وهو المسعى التي قالت إن مصيره الفشل الذريع.

وتابعت رفلة أن الحادث سيكون مثار نقاش برلماني، وأن اللجان المختصة من الخارجية والأمن القومي والسياحة والصحة سيقفون على تفاصيله وتبعاته، وأنه سيكون هناك توصيات لتدارك آثاره، والتأكيد على دعم قوات الأمن والقيادة السياسية في مواجهة ظاهرة يأن منها العالم أجمع.

ووقع انفجار في الساعة 6.15 من مساء اليوم، قالت الأجهزة الأمنية إنه نتج عن عبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحي يقل 14 سائحا "فيتنامي الجنسية" ما أسفر عن وفاة 3 وإصابة 10 من السائحين، بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة "مصريين الجنسية ".

قد يهمك أيضاً :

ردود أفعال دولية تدين الهجوم الإرهابي على أتوبيس سياحي في منطقة الهرم

مدبولي يؤكّد أن حادث الهرم المتطرّف لا يُقلل من مجهودات تأمين السياحة