فريق الأهلي

على مدى سنوات طويلة، كانت مباريات القمة المصرية، بين الأهلي والزمالك، فرصة هائلة لظهور بعض العناصر بشكل جديد وإفراز نجوم جدد لكل من القطبين فى أول ظهور لهم مع أي من الفريقين بديربى القاهرة.، حيث عندما يلتقى الفريقان في القمة (117) على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة السابعة عشرة، سيكون أنصار الفريقين على موعد مع عدد كبير من اللاعبين الذين يخوضون النسخة الأولى لهم فى ديربى القاهرة.

وساهم فى زيادة عدد اللاعبين الذين يخوضون المباراة فى «سنة أولى قمة» موجة التعاقدات التي أبرمها الناديان في فترتي الانتقالات الماضيتين، حيث يأتي المدربان الأوروجوايانى مارتن لاسارتى المدير الفني للأهلي والسويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك على رأس الوجوه الجديدة في ديربي القاهرة ويدرك كل منهما مدى أهمية هذه المباراة بالنسبة له.

ويخوض لاسارتي مباراة القمة 117 وهو يدرك تماما أنها تمثل مفتاح الفوز بلقب الدورى فى الموسم الحالى لأن الفوز على الزمالك يضع الأهلي على القمة قبل آخر 11 مباراة لكل منهما ما يعنى أن الأهلي سيكون صاحب اليد العليا فى الأسابيع المقبلة. 

اقرأ أيضًا:

إيهاب جلال يتوقع نتيجة القمة المرتقبة بين الأهلي والزمالك

في المقابل، تمثل المباراة طوق النجاة بالنسبة للمدرب كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك ،وعلى مستوى اللاعبين، تبدو المباراة فرصة جيدة لأكثر من لاعب للسطوع في واحدة من أعرق الديربيات ليس على مستوى المنطقة العربية فقط وإنما على المستوى العالمى.

وتشهد قائمة الوجوه الجديدة على القمة من لاعبي الزمالك عددا كبيرا من اللاعبين يأتى فى مقدمتهم المغربى حميد أحداد المنضم للفريق فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية من فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي.

كما يبرز مواطنه المخضرم خالد بوطيب ضمن الوجوه الجديدة على القمة حيث انضم للزمالك فقط في يناير الماضى قادما من مالاطيا سبور التركى وشارك حتى الآن فى عدد قليل من المباريات.

أما العنصر الأكثر أهمية فيتمثل فى التونسى فرجانى ساسى الذى انتقل للفريق فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية وشارك معه فى نحو 20 مباراة وسجل ستة أهداف وصنع أكثر من هدف لزملائه، كما تضم قائمة الوجوه الجديدة اللاعب إبراهيم حسن والمهاجم عمر السعيد المنتقل من وادى دجلة فى فترة الانتقالات الصيفية إضافة لكل من بهاء مجدى ومحمد عبدالسلام وأحمد سيد «زيزو» لكن فرصهم في المشاركة بالقمة تبدو أقل من باقى لاعبى الفريق.

ويبرز من الوجوه الجديدة في القمة حسين الشحات نجم الأهلى الذى انتقل إلى الفريق قادما من العين الإماراتي فى فترة الانتقالات الشتوية الماضية والذى سجل حتى الآن هدفين وقام بصناعة أربعة أهداف، وتتطلع الجماهير إلى اللاعب الأنجولى جيرالدو المنضم للفريق من أول أغسطس الأنجولى فى فترة الانتقالات الشتوية الماضية أيضا.

وقد تشهد المباراة منح الفرصة إلى المدافع ياسر إبراهيم المنتقل للأهلى فى يناير الماضى أيضا من فريق سموحة علما بأن اللاعب خاض سبع مباريات فقط مع الفريق حتى الآن.

وهناك أيضا اللاعب الشاب ناصر ماهر الذى عاد لصفوف الأهلي فى بداية الموسم الحالى بعدما أعاره النادى أكثر من مرة حيث شارك اللاعب في نسبة كبيرة من المباريات هذا الموسم وظهر بمستوى طيب فى معظمها لكن مباراة القمة قد تكون طريقه إلى السطوع كنجم بارز فى مستقبل الأهلي، علاوة على  محمود وحيد.

قد يهمك أيضًا:

تعرَّف على حقائق عن لاعبى الأهلي والزمالك بالأرقام

محطات حاسمة لـ"جروس" و"لاسارتي" مع الزمالك والأهلي المصري