منتخب مصر

يشهد الاستاد الوطني في العاصمة التنزانية دار السلام مواجهة قوية بين المنتخب الأول ونظيره التنزاني في الجولة الخامسة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017 ، وتقام المباراة في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة الرابعة بتوقيت تنزانيا, ويعد فريق الفراعنة في صدارة المجموعة السابعة برصيد7 نقاط بينما يحتل المنتخب التنزاني المركز الثالث برصيد نقطة واحده فقط.

ويحتاج المنتخب المصري إلى نتائج الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدفين حتى يضمن التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية القادمة ،بينما تتمثل فرصة المنتخب التنزاني في الفوز بفارق ثلاثة أهداف ، ثم الفوز على نيجيريا في الجولة السادسة والأخيرة من أجل التأهل للنهائيات الإفريقية ، بعد أن فقد المنتخب النيجيري  كل الفرص للتأهل للنهائيات.

ومن المنتظر أن يعتمد المنتخب الأول على تشكيل مكون من عصام الحضري وأحمد فتحي وعلي جبر ورامي ربيعة ومحمد عبدالشافي و طارق حامد ومحمد النيني وعبدالله السعيد ومحمد إبراهيم ومحمد صلاح وأحمد حسن كوكا.

ويضع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأرجنتني هيكتور كوبر على مقاعد البدلاء كلا من أحمد الشناوي وحمادة طلبة ومحمود حسن تريزيجيه ومروان محسن وحازم إمام ومؤمن زكريا وعمرو وردة.

ويخشى الجهاز الفني للمنتخب من تأثير حضور الجماهير للمباراة بكثافة وأيضا إرتفع درجة الحراراة والرطوبة العالية أكثر الأمور التي تقلق الجهاز الفني في مباراة اليوم التي طالب فيها بالفوز من أجل الحفاظ على التصنيف الدولي والتأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية.