النادي الأهلي المصري

يحل الفريق الاول لكرة القدم في النادي الأهلي المصري، الباحث عن صدارة ترتيب الدوري الممتاز، ضيفًا على وادي دجلة ، المنتشي بالانتصارات بعد بداية سيئة له في المسابقة، في الجولة الـ15 من عمر الدوري، في السابعة من مساء الإثنين، على ملعب "بتروسبورت" . ويحتل الأهلي المركز الثاني، برصيد 29 نقطة، ولديه مباراتان مؤجلتان، فيما يقبع وادي دجلة في المركز الـ14، برصيد 14 نقطة.

ويخوض "المارد الأحمر" المباراة وهو يعاني من غيابات مؤثرة، أهمها النيجيري جونيور أجايي، عقب إيقافه لحصوله على الإنذار الثالث، ولإصابة مدافعه محمد نجيب خلال مباراة سموحة، ومعهم عمرو السولية، المصاب منذ مباراة طنطا، إضافة إلى استمرار غياب سعد سمير، المصاب بجذع في الرباط الداخلي للركبة. وقال حسام البدري، المدير الفني للفريق، أنه يعاني من تلاحم المباريات، ما عرض لاعبيه للإجهاد والإصابات، مشيرًا إلى أن هدفه في المرحلة الحالية تحقيق الفوز، وجمع أكبر عدد من النقاط ليعود إلى مكانه المفضل، على قمة الدوري، للمرة الأولى هذا الموسم، خصوصًا أن لديه مباراتين مؤجلتين امام المقاولون العرب والنصر، بخلاف لقاء دجلة، حيث يصعد به الفوز بهذه المبارايات إلى القمة، بفارق أربع نقاط عن المتصدر، الإسماعيلي، دون النظر لنتائج الأخير.

وأكد البدري صعوبة مواجهة دجلة، المنتشي بانتصاراته الأخيرة في بطولتي كأس مصر والدوري، منذ تولي طارق العشرة تدريب الفريق، خلفًا لأحمد حسام "ميدو"، الذي أقيل بسبب تراجع النتائج. ويُنتظر أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي، في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع باسم علي ورامي ربيعة وأيمن أشرف وعلي معلول، وفي الوسط حسام عاشور وأحمد فتحي، وفى الهجوم عبد الله السعيد ومؤمن زكريا وإسلام محارب، وأمامهم وليد أزارو.

وفي المقابل، يعيش وادى دجلة مرحلة استقرار فني، حيث عرف الفريق طريق الانتصارات مع طارق العشري، الذي أكد أن مواجهة الأهلي فاصلة في مشوار فريقه نحو الهروب من منطقة الخطر، والوصول إلى وسط الجدول، واستكمال مسيرة النتائج الإيجابية منذ توليه المسؤولية. ومن المتوقع أن يبدأ المباراة بتشكيل مكون من محمود رضا، في حراسة المرمى، وأحمد العش ومحمد حسن وأسامة العزب والسيد سالم، في الدفاع، ومحمد أنور ومحمد هلال ومحمد شريف وأحمد الشناوي وحسام عرفات، في وسط الملعب، وأحمد رؤوف مهاجمًا وحيدًا.