النادي الأهلي

يسدل الستار اليوم على مسابقة الدوري العام هذا الموسم ، عندما يلتقي فريق الأهلي مع المصري في العاشرة مساء على ملعب الجيش في برج العرب بالإسكندرية، وهو اللقاء المؤجل من الجولة الـ28.

وتعد مباراة اليوم  تحصيل حاصل بالنسبة لوضع الفريقين في جدول المسابقة، حيث حسم الأهلي لقب الدوري قبل نهاية الموسم بفترة ولديه 85 نقطة يعتلي بهم جدول المسابقة؛ فيما يحتل المصري المركز الثالث بعد الإسماعيلي برصيد 63 نقطة، مما يعني أن نتيجة مباراة اليوم لن تضيف أي جديد في موقف الفريقين.

ويأمل أحمد أيوب المدير الفني للاهلي في تحقيق الفوز في هذه المباراة، على الرغم من عدم أهمية نقاط المباراة في المنافسة على البطولة، بخاصة وأنها المباراة الأولى له بعد توليه المهمة بشكل مؤقت عقب قبول لجنة الكرة بالنادي اعتذار حسام البدري المدير الفني السابق عن تدريب الفريق، وذلك في أعقاب الهزيمة في ثلاث مباريات من آخر 4 مباريات آخرها كمبالا سيتي الأوغندي في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويهدف أيوب إلى اقتناص نقاط المباراة لتحقيق مكسب معنوي وإنهاء الموسم بشكل جيد ومصالحة الجماهير خاصة بعد الهزيمة من الزمالك في الدوري والأسيوطي في كأس مصر والتعادل مع الترجي ثم الهزيمة من كمبالا.

ويتمنى أحمد أيوب على الصعيد الشخصي، في تحقيق فوز يترك له ذكرى مميزة مع جماهير الأهلي، في ظل تأكده من الرحيل عن الفريق خلال الفترة المقبلة، في ظل رغبة الجهاز الفني في الاطاحة بالجهاز الفني بأكمله بعد استقالة البدري، وتعيين جهاز فني جديدة بقيادة اجنية، وقد يعاود.

وينتظر أن يحصل فريق الأهلي على راحة سلبية بعد مباراة اليوم خاصة وأن الموسم انتهى بخاصة وأن أقرب مشاركة للفريق في أي مسابقة لن تكون قبل انتهاء منافسات كأس العالم في روسيا والذي ينطلق الشهر المقبل.

ويسعى حسام حسن المدير الفني للنادي المصري في المقابل، إلى مواصلة تحقيق النتائج الجيدة في الفترة الأخيرة وتحديدًا في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، حيث حقق الفوز على فريق يونياو دي سونجو الموزمبيقي على ستاد بورسعيد في اولى جولات دور المجموعات ، بعدها حقق التعادل الإيجابي 1/1 أمام الهلال السوداني في الخرطوم.

كما يهدف حسام حسن لتحقيق فوز معنوي ينهي به الموسم خاصة في حالة الفوز على الأهلي بطل المسابقة ، ومن المتوقع أن يخوض المباراة بنفس تشكيل فريقه أمام الهلال السوداني.