نادى الزمالك

يلتقي الزمالك مع مصر للمقاصة مساء الخميس، ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري المصري , ويدخل الزمالك اللقاء بهدف تحقيق فوز ثاني على التوالي في بطولة الدوري، يمنح الفريق انطلاقة قوية حقيقية في مشوار الدوري بعد التعادل في الجولة الأولى.

وسيمنح فوز الزمالك على مصر للمقاصة كريستيان جروس المدرب السويسري للفريق مزيد من الثقة، وللجماهيز مزيد من الاطمئنان , بخاصة بعد التعادل مع القادسية الكويتي في ذهاب دور الـ32 من البطولة العربية.

ويعد نادي مصر المقاصة هو النادي المصري الوحيد الذي يتفوق على الزمالك في عدد الانتصارات بالمواجهات المباشرة بخلاف الأهلي , وكان الفوز الأخير للزمالك على مصر للمقاصة  بتاريخ 22 مايو / أيار 2016 أي قبل سنتين ونصف،  سجل وقتها محمود عبد المنعم "كهربا" العائد هذا الموسم  إلى الزمالك هدفين.

والتقي الفريقين منذ هذا التاريخ،  في أربع مرات، فاز المقاصة بهم جميعًا، وبينهم مباراة احتسبت اعتبارية للفريق الفيومي بسبب انسحاب الزمالك.

ثأر آخر يبحث عنه الزمالك أمام مصر للمقاصة، سيكون من طلعت يوسف مدرب الفريق ,طلعت يوسف كان مدربًا لاتحاد العاصمة الليبي حين أقصوا الزمالك من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بالموسم الماضي، وسيكون الزمالك أمام تحدي للثأر أمامه.

وخاض مصر للمقاصة مباراتين مع طلعت يوسف مدرب الفريق، خسر الأولى أمام سموحة وفاز بالثانية على حساب سموحة , حكم لقاء مصر للمقاصة والزمالك سيكون  محمد عادل الحكم الدولي، والذي سبق له إدارة 9 مباريات للزمالك، مقابل 6 مباريات للمقاصة.