مرتضي منصور

أكّد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أن القلعة البيضاء تشعر بتحسّن الأمور في مصر، مشددًا على أن الأمر حاليًا يُشجّع على وضع أموال النادي في البنوك بعد حل أزمة الحجز الإداري مع الوزارة.

وأضاف مرتضى منصور، على هامش زيارته لوزارة المال ,السبت, برفقة مجلس الزمالك، أنه لا يجب الالتفات للشائعات التى يروجها البعض ضد الدولة، مشددًا على أن اقتصاد مصر وأمنها أصبحا مستقرين في الوقت الحالي.

وشدد رئيس الزمالك على أن مصر باقية رغم الشائعات، وعلينا أن نقطع رؤوس التطرف في سيناء، مؤكدًا أن الدولة ومؤسسات الدولة والرئيس يبحثون عن سبل الراحة للشعب المصري، رغم وجود بعض الأزمات الطفيفة لكننا تعافينا من أمور سلبية كثيرة، وأهمها الأمن والأمان وهو ما يساعد الجميع على النجاح.

و أعلن مرتضى عن سداد قيمة الضرائب المستحقة على القلعة البيضاء بالكامل وفتح صفحة جديدة مع وزارة المال موجهًا الشكر للدكتور محمد معيط، وزير المال، لاستضافة المجلس الأبيض في بيت المال المصري وفقًا لتعبير رئيس الزمالك.

وقال مرتضى منصور،إن الأمر لا يتعلق بنادي الزمالك فقط، موضحًا تعثر القلعة البيضاء في سداد الضرائب منذ 1996، والقانون الجديد يعفي النادي الأبيض من 56 مليون جنيه من الضرائب، لأنه يتضمن إعفاء الهيئات التي سددت الضرائب من 90% من قيمة الفوائد المستحقة عليها .

وأكّد رئيس الزمالك أنه يتمنى الموافقة على قانون التأمينات الجديدة حتى يتم تخفيض المستحقات على الأندية والهيئات الرياضية، مشددًا على أن جلسة مجلس الزمالك مع وزير المال كانت مثمرة، وتم سداد مستحقات الضرائب المتأخرة على النادي بالكامل بعد جدولتها في الفترة الماضية، مشيرًا أن قانون الرياضة الجديد يعفي الأجهزة الرياضية من الضرائب والجمارك.