مباراة سابقة لـ فريقي الأهلي والزمالك

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة "القمة 114"، التي تجمع بين الأهلي والزمالك في الثامنة من مساء الإثنين، على ملعب برج العرب في الإسكتدرية، في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز.  ويمنى كل لاعب من الفريقين أن يسجل في تلك المباراة التاريخية، فبصرف النظر عن أن المباراة تأتي بعد أن حسم المارد الأحمر لقب الدوري الممتاز، إلا تعتبر مباريات الأهلي والزمالك بطولة خاصة في حد ذاتها.

وسجل أكثر من لاعب سجل للأهلي والزمالك في مباريات القمة، حيث لعبوا للأهلي ولعبوا أيضًا للزمالك، وسجلوا بقميصي الفريقين. ويعد عبد الكريم صقر الهداف التاريخي للقاءات القمة بين الفريقين، حيث نجح في تسجيل 19 هدفًا، عشرة أهداف منهم بقميص الأهلي، وتسعة بالقميص الأبيض، وسجل مصطفى كامل خمسة أهداف للأهلي، و12 هدفًا للزمالك، ليكون مجموع أهدافه في لقاءات القمة 17 هدفًا.

وأحرز لبيب محمود 10 أهداف في تاريخ مباريات القمة، تسعة منها للأهلي، وهدف واحد لنادي الزمالك، أما حسام حسن، النجم التاريخي في الكرة المصرية، وصاحب أشهر الصفقات، عندما انتقل من الأهلي إلى الزمالك، فسجل تسعة أهداف في مباريات القمة، خمسة منهم بالقميص الأحمر، وأربعة بالقميص الأبيض، فيما سجل عبد الرحمن فوزي سبعة أهداف، ستة منها لصالح نادي الزمالك، وهدف لصالح النادي الأهلي، أما جمال عبد الحميد، أحد أهم المهاجمين في تاريخ نادي الزمالك، فلعب  في البداية للأهلي، وسجل هدفين في مرمى الزمالك، وعندما انتقل إلى الأبيض سجل أربعة أهداف في مرمى الأحمر، ليكون مجموع أهدافه في مباريات القمة ستة أهداف.  وأحرز أحمد حسن هدفين للأهلي في مرمى الزمالك، وهدفًا واحدًا للأبيض في مرمى الأحمر.